الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / الجمارك تشرع في العمل بالتوقيع الإلكتروني المؤمن‎

الجمارك تشرع في العمل بالتوقيع الإلكتروني المؤمن‎

أعلنت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة أنها شرعت في العمل، في إطار نظامها المعلوماتي على الأنترنيت (بدر)، بنظام التوقيع الإلكتروني المؤمن بالنسبة إلى العمليات المدرجة في الأنظمة الاقتصادية للجمارك.

وأوردت المديرية ذاتها، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن إيداع التصريحات بالتحويل سيكون بدءا من الآن مشروطا باعتماد التوقيع الإلكتروني وإرسال الوثائق الملحقة عبر نظام “بدر”، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الجديد سيمكن أيضا من إيداع هذه الوثائق الملحقة في هذا النظام.

وأبرز المصدر أنه قد جرى إطلاق عمليات للتكوين والتحسيس لفائدة الفاعلين الاقتصاديين، مضيفا أن المسطرة التي تشرح بتفصيل طريقة إجراء العملية ألحقت بالمذكرة رقم 5707/312 الصادرة في 21 يوليوز الماضي والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لمديرية الجمارك على شبكة الأنترنيت.

كما يحتوي الموقع الإلكتروني للجمارك، من خلال فضاء “مقاولات ومهنيون”، على دليل يقدم مختلف الشروط التقنية الخاصة باستخدام التوقيع الإلكتروني.

وأشارت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، من جهة أخرى، إلى أنه سيتم مواصلة العمل بنظام إيداع التصريحات في نسختها الورقية طيلة الفترة الزمنية المحددة خاصة بالاستئناس بالإجراءات الجديدة، على أن يتم العمل مع نهاية هذه المرحلة استكمال التعميم التدريجي للنظام ليشمل مختلف الأنظمة الجمركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *