الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / السنابل تحط الرحال بمخيم توفليحت الحمراء

السنابل تحط الرحال بمخيم توفليحت الحمراء

 

أرض بلادي – جميلي رضوان

يستفيد آلاف الأطفال المغاربة من مختلف مناطق البلاد من خدمات المخيمات الصيفية التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة المغربية بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، تحت شعار “المخيم الصيفي..فضاء للتربية على المواطنة والسلوك المدني”، وتدخل في إطار برنامج وطني تربوي وتثقيفي وترفيهي وإجتماعي مخصص لفئة الأطفال واليافعين.

وقد أشرف السيد عباد قويدر رئيس منظمة السنابل الوطنية على توزيع المراحل و المقاعد على جهات المنظمة بمساعدة أعضاء المكتب المركزي و رؤساء الجهات،وقد تكلفت جهة الدار البيضاء سطات برئاسة السيد عبد الله العلام و المنسق عزيز الصالحي بالمرحلة الأولى بمخيم توفليحت بمراكش الحوز وبمشاركة كتاب الفروع في مقدمتهم فرع ليساسفة و فرع الجولان و فرع سيدي عثمان.

وشارك في المرحلة الأولى أزيد من 125 طفل و طفلة و 25 إداري و مؤطر من الذكور و الإناث على رأسهم السيد عزيز الصالحي المدير التربوي و كاتب فرع سيدي عثمان و السيدة لطيفة حريدة كاتبة فرع ليساسفة و السيدة لالة رقية دميني كاتبة فرع الجولان ومجموعة من المؤطرين والمؤطرات.

ويشرف على تسيير مخيم توفليحت السيد محسن  الإدريسي رئيس المركز و السيد عبد الغني قبلي مكلف بالمطعمة.

يتضمن برنامج المخيم حسب إدارته مجموعة من الأنشطة المتنوعة تتوزع ما بين تنظيم فقرات متنوعة من الألعاب الفردية والجماعية والترفيهية لفائدة الأطفال المستفيدين من المخيم  و تنظيم ورشات تربوية مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *