الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / “الصحفي معتز مطر يزلزل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”

“الصحفي معتز مطر يزلزل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”

أطلق الإعلامي المصري المعارض، معتز مطر، والذي يعمل في قناة “الشرق” التي تتخذ من تركيا مقرًّا لها، حملة “اطمن أنت مش لوحدك”، الداعمة للشاب المصري الذي تظاهر في ميدان التحرير منفردًا لمطالبة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي بالرحيل، وسرعان ما تم القبض عليه وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
وتأتي الحملةُ لتشجيع الشبان المصريين بشكل عام على مجابهة الظلم الواقع عليهم بسبب النظام الذي يترأسه السيسي، ولكي يعرفَ المُعارضون ومُريدو التغيير أنهم ليسوا لوحدهم، لذا من هنا أتت تسميةُ الحملة “اطمن أنت مش لوحدك”.
وحظيت الحملةُ بتفاعل آلاف المصريين الذين أصدروا في البداية وسمًا (هاشتاغ) يحمل اسم الحملة، لينتشر بسرعة كبيرة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وليتصدّر قائمة التفاعلات. بعدها، بدأ المُشاركون والمؤيدون للحملة بتوثيق عنوانها على العملات النقدية الورقية، بسبب سهولة إستخدامها وسرعة إنتقالها.
واقتحمت قوات من الأمن المصري، منزل والدة الإعلامي مطر، وكذلك منازل أخوته، وهو ما آعتبره مطر في تغريدة على تويتر محاولة لترهيبه وثنيه عن إستكمال الحملة.
إن كنتم تفرقون إعجباتكم أقلام ضائعة فإني أفرقها على أقلام خاشعة للحق…
كل التضامن مع هذا الصحفي الرائع الدي لطالما أبهر أصحاب الضمير المصريين والعرب وزادهم تأثرا به عندما قال مخطئ هذا النضام《 عندما إبتزني بأمي فكل أمهات مصر أمي 》
مراسلة / م س/ أرض بلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *