الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / الوزير اعمارة يتفقد سير اشغال القنطرة الجديدة سيدي معروف و هذا موعد فتحها في وجه العموم .

الوزير اعمارة يتفقد سير اشغال القنطرة الجديدة سيدي معروف و هذا موعد فتحها في وجه العموم .

أفاد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء اليوم الأربعاء 18 يوليوز في الدار البيضاء، أن الجسر المعلق للملتقى الطرقي لسيدي معروف سيدخل حيز الخدمة متم السنة الجارية.

في تصريح لوسائل الإعلام ، عقب زيارة تفقدية لهذا المشروع ،قال اعمارة إن النسبة الإجمالية لتقدم الأشغال في هذا الورش البنيوي بلغت 79 في المائة، ويرتقب أن يدخل حيز الخدمة متم سنة 2018.

و أضاف الوزير بأن هذا المشروع الممول من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء والجماعة الحضرية للدار البيضاء والمديرية العامة للجماعات المحلية، يندرج في إطار برنامج تنمية مدينة الدار البيضاء بهدف التحسين الدائم لشروط تنقل المواطنين داخل المجال الحضري لهذه المدينة، وذلك عبر إعادة تهيئة الملتقى الطرقي لسيدي معروف وتحويله إلى بدال حضري من ثلاث مستويات يتكون من جسر معلق وممرات ولوجه، ومدارين كبيران ومنحدراتهما وكذا نفقين أحاديا الاتجاه.
بحيث أن التصميم العام لهذا المشروع يهدف إلى الحد من مستوى الازدحام الناجم عن حركة السير الاستثنائية التي تصل خلال ساعات الذروة إلى 17 ألف عربة في الساعة، فضلا عن ضمان السير العادي بالملتقى مع مرور الترامواي، وتوفير ربط انسياب لمحور مطار محمد الخامس ومختلف المناطق الصناعية كتكنوبارك، زينيت و كازانيرشور، وكذا تحسين مستوى الراحة للراجلين أثناء السير مع الحرص على خلق “فضاء لمختلف الأنشطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *