الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / “بمشاركة رونالدينيو..ومدرب أسود الأطلس منتخب أفريقيا يهزم نجوم العالم في مباراة إستعراضية”

“بمشاركة رونالدينيو..ومدرب أسود الأطلس منتخب أفريقيا يهزم نجوم العالم في مباراة إستعراضية”

إحتضن المركب الرياضي الشيخ محمد الأغظف بمدينة العيون مساء يوم الثلاثاء 6 نونبر 2018 مباراة إستعراضية في كرة القدم بمشاركة ألمع النجوم العالميين السابقين وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 43 لآنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة بين . منتخب أفريقيا / ونجوم العالم .
ووضع المغربي أبو بكر زعيتر منتخب أفريقيا في المقدمة بعد 10 دقائق بعد عمل رائع من الغاني عبيدي بيليه والحاج ضيوف وأضاف السنغالي خليلو فاديجا الهدف الثاني لنجوم أفريقيا في الدقيقة 21 من ركلة حرة خدعت الحارس الكولومبي رينيه هيجيتا.
وسجل الدولي السنغالي السابق الحاج ضيوف أفضل لاعب في أفريقيا مرتين هدفين ليقود منتخب قدامى القارة للفوز 4-2 على منتخب نجوم العالم في مباراة إستعراضية سيخصص ريعها للأغراض الخيرية.
وضغط منتخب العالم في الدقائق الأخيرة للشوط الأول لكن تسديدة البرازيلي كافو إرتطمت بالقائم الأيمن لينتهي هذا الشوط بتقدم زملاء الحارس المصري نادر السيد 2 ـ 0.
وقلص الهولندي كلارنس سيدورف النتيجة لمنتخب العالم بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني بتسديدة قوية.
وعزز ضيوف تقدم منتخب أفريقيا في الدقيقة 55، لكن النجم البرازيلي رونالدينيو أضاف الهدف الثاني لمنتخب العالم في الدقيقة 59 بعد فاصل مهاري.
وعاد ضيوف ليسجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء
وتقدم النجم البرازيلي رونالدينيو قائمة الأسماء التي حضرت وحظي بآستقبال مميز بكل من مراكش والعيون في وقت رافقه نجوم البرازيل السابقين وأبرزهم ريفالدو والمدافع كافو.
وحضر من الأرجنتين النجمان خافيير سافيولا وكلاوديو كانيجيا فضلا عن عدد آخر من نجوم الكرة العالمية أبرزهم النجم التونسي زوبير بيا واللاعب العملاق الكاميروني المعتزل روجيه ميلا.
واللعب الكولومبي فانديراما والحارس المخضرم هيكيطا إضافة إلى أسماء أخرى وازنة
وقد شكلت هذه التظاهرة الكروية التي حضر أطوارها الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد “الشرقي آضريس” ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “السيد فوزي لقجع” ووالي جهة العيون الساقية الحمراء عامل إقليم العيون “السيد يحظيه بوشعاب” ورئيس المجلس البلدي للعيون “مولاي حمدي ولد الرشيد” عرسا كرويا جمع بين الفرجة والإحتفاء “بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة” وفرصة لساكنة مدينة العيون وزوارها لتتبع أطوار هذه المباراة الإحتفالية في جو من الحماس ومعاينة عن قرب ألمع نجوم العالم القدامى.
وجمعت هذه المباراة التي عرفت أيضا حضورا متميزا لعدد من المنتخبين وفعاليات رياضية محلية ووطنية ودولية ومواكبة إعلامية واسعة بين فريقي نجوم العرب وإفريقيا السابقين ونجوم باقي دول العالم القدامى وموعدنا يتجدد في الذكرى ل44 بحول الله وقدرته .
مراسلة/سلمات : أرض بلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *