الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / ثقافة و فن / بمناسبة العيد الوطني الـ47 وتزامناً مع عام زايد جائزة الشيخ زايد للكتاب تنظم فعالية قراءة قصة للأطفال عن الراحل الكبير

بمناسبة العيد الوطني الـ47 وتزامناً مع عام زايد جائزة الشيخ زايد للكتاب تنظم فعالية قراءة قصة للأطفال عن الراحل الكبير

 

في إطار اهتمام جائزة الشيخ زايد للكتاب للارتقاء بأدب الطفل والناشئة وتنمية حب القراءة في الجيل الجديد، تنظم الجائزة فعالية خاصة بالأطفال تتضمن قراءة سلسلة “ثلاثية الشيخ زايد” التي تروي سيرة الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، للكاتبة والأديبة د. فاطمة حمد المزروعي، وذلك يوم الخميس 6 ديسمبر 2018 من الساعة الخامسة إلى السابعة مساءً في مكتبة كينوكونيا في دبي مول.

تأتي هذه الفعالية احتفاءً “بعام زايد” وبالتعاون مع مكتبة كينوكونيا اليابانية بهدف تعريف الأطفال واليافعين بتاريخ القائد المؤسس، وتحتوي السلسلة على مجموعة من القصص والأحداث المختلفة في  طفولة الراحل الكبير الشيخ زايد بأسلوب جميل ومبتكر.

ويذكر أن رواية القصة ستلقى باللغة العربية من خلال د. فاطمة حمد المزروعي وباللغة الإنجليزية بمشاركة المترجمة الكندية تريسي جونز.

ومن الجدير بالذكر أن د. فاطمة حمد المزروعي هي كاتبة وأديبة وأستاذة جامعية إماراتية حائزة على عدة جوائز منها جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2011 وشغلت عدة مناصب في لجان تحكيم جوائز محلية لأدب الطفل. أصدرت د. فاطمة أكثر من 14 كتاب ولعل أشهرها كتاب “ثلاثية الشيخ زايد”

عن موقع جائزة الشيخ زايد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *