الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / ” تتويج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية “

” تتويج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية “

توج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية زوال يوم أمس الإثنين 3 دجنبر 2018
في الحفل الذي أقيم العاصمة الفرنسية “باريس”
ويعتبر فوز الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم في 2018 ليكسر هيمنة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي على الجائزة خلال العقد الأخير.
وساعد مودريتش (33 عاما) ريال مدريد على إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في مايو الماضي قبل أن يقود كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة رغم خسارة النهائي 4-2 أمام فرنسا.
وسيطر ميسي ورونالدو على الجائزة التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول، منذ 2008 إذ حصد كل منهما اللقب خمس مرات وهو رقم قياسي بينما كان البرازيلي كاكا هو آخر من حصل عليها قبلهما في 2007.
وأتم صانع الألعاب الدولي رباعية جوائز فردية لعام 2018، بعد إختياره أفضل لاعب من الإتحادين الأوروبي (ويفا) والدولي (فيفا) وأفضل لاعب في مونديال 2018 في روسيا حيث قاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).
وتم ترتيب اللاعبين المرشحين للجائزة وفقًا لتصويت 173 صحفيًا حول العالم.
ويختار كل صحفي أفضل 5 لاعبين من وجهة نظره بحيث يحصل الإختيار الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط والثالث 3 نقاط والرابع نقطتين والخامس نقطة وحيدة.
وبهذا الإنجاز يكسراللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط فريق ريال مدريد الإسباني هيمنة ميسي ورونالدو ويفوز بالكرة الذهبية .
مراسلة / سلمات – أرض بلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *