الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / ” جمعية فاعل خير تكرم الفاعل الجمعوي عبد الحق بوجليد بمدينة الريش “

” جمعية فاعل خير تكرم الفاعل الجمعوي عبد الحق بوجليد بمدينة الريش “

يوم مشهود سيبقى منقوشا في ذاكرتي ،يوم ولدت فيه من جديد شكرا لعائلتي الثانية مبادرة فاعل خير الريش على هذه المفاجأة شكرا لكل من حضر.
أريد أن أكتب أكثر لكن المشاعر مبعثرة و الكلمات قليلة.
أحبكم جميعا ❤❤…
هكذا عبر بكل أحاسيسه الفاعل الجمعوي عبد الحق بوجليد بحضور فعاليات جمعوية بالريش والتي قالت كلمة حق في حق المحتفى به والذي أعطى الكثير وضحى بوقته .
فاعلم أنك أمام فاعل جمعوي حقيقي. وأن ترى فاعلا جمعويا تنخرط جمعيته إقليم ميدلت و في جهة درعة تافيلالت التي تهتم بمجالات القافلات الطبية والتضامنية وأنشطة مختلفة فاعلم أنك أمام فاعل جمعوي حقيقي يحب الخير لأهله وبلده.
إن العمل الجمعوي وفق التصور الذي قدمه لا يمكن تحقيقه باعتماد مقاربة واحدة من هذه المقاربات بل بحسن دمجهما؛ فإذا كانت للمقاربة الإحسانية عيوب من قبيل تربية المجتمع على القعود فإنها رغم ذلك تظل ضرورية لمعالجة بعض القضايا المستعجلة التي لا تحتمل الإنتظار إلى حين تحقيق نتائج ملموسة من خلال المرافعة أو تنفيذ برامج تشاركية غالبا ما يتطلب تحقيقها وقتا قد يطول أو يقصر.
إن العمل الجمعوي الذي نتحدث عنه هو العمل الجمعوي في الواقع المغربي كما يجب أن يكون، نابعا من هذا الواقع ويتعاطى معه ويسعى لخدمته وتغييره بما لا يصطدم وهوية أهله بل بما يدعمها وينميها هي أيضا. إنه ذلك الفعل المؤسسي الذي تهمه مصلحة الجميع وآخرها الشراكة التي عقدها بآسم جمعية AMDAM مع عمالة إقليم ميدلت و مصالح العمالة و المجلس الإقليمي لزيادة عدد القوافل بالإقليم من أجل توسيع العرض الصحي. وأيضا إنجاز مشروع الأم والطفل و الذي يعتبر من البرامج الهامة في الحقيقة تكليف أكثر ما هو تشريف لكن التحدي والعزيمة هي شعار عبد الحق بوجليد .
هنيئا مرة أخرى للصديق العزيز عبد الحق بوجليد ولجمعية فاعل خير الذي ينتمي إليها على هذه المبادرة الطيبة وتحية خاصة للجنة المنظمة .
مراسلة / سلمات : أرض بلادي – إقليم ميدلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *