الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / خلال استقباله الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.. رئيس مجلس النواب يؤكد أن التسريع باندماج المنطقة المغاربية مرتبط ارتباطا وثيقا باحترام وحدة الشعوب ووحدة التراب

خلال استقباله الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.. رئيس مجلس النواب يؤكد أن التسريع باندماج المنطقة المغاربية مرتبط ارتباطا وثيقا باحترام وحدة الشعوب ووحدة التراب

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الاثنين 16 يوليوز 2018 بمقر المجلس، السيد الطيب البكوش الأمين العام لاتحاد المغرب العربي.

وقد تمحورت المباحثات بين الجانبين حول سبل الدفع بمسلسل بناء الاتحاد المغاربي، حيث تم التأكيد على أهمية هذا التكتل، الذي لم يعد خيارا ولكن ضرورة، وخاصة في ظل العولمة التي أصبحت تفرض تشكيل مجموعات اقتصادية كبرى على أساس الاندماج كإحدى الشروط الأساسية للدفاع عن مصالح شعوب المنطقة.

وقد شكل هذا اللقاء مناسبة، ذكر فيها السيد رئيس مجلس النواب بالعوامل التي تعرقل مسلسل البناء المغاربي، مشيرا إلى أن التسريع باندماج المنطقة المغاربية مرتبط ارتباطا وثيقا باحترام وحدة الشعوب ووحدة التراب، وأضاف أن التاريخ والجغرافيا يشكلان احدى الثوابت التي لا يمكن تجاوزها.

من جهته، أعرب السيد الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عن الرغبة الأكيدة في التسريع ببناء الاتحاد المغاربي، مبرزا الانعكاسات الإيجابية الكبيرة للوحدة المغاربية على التنمية والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *