الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / “فيدرالية الصحافيين والكتاب في مجال السياحة تعقد مؤتمرها السنوي بمدينة مراكش”

“فيدرالية الصحافيين والكتاب في مجال السياحة تعقد مؤتمرها السنوي بمدينة مراكش”

تحتضن مدينة مراكش المؤتمر السنوي للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة، بمشاركة حوالي 300 صحافي، وذلك ما بين 29 نونبر و3 دجنبر 2018. وذكر بلاغ الجمعية المغربية للصحفيين، أن اختيار مدنية مراكش لآحتضان هذا الحدث الإعلامي جاء بناء على ملف الترشح الذي تقدمت به الجمعية، وشمل البنيات الفندقية والجاذبية السياحية للمدينة ونواحيها، وكذا البرنامج الغني الخاص بإقامة المؤتمرين، بعد منافسة قوية من عدة مدن أوروبية. موضحا أن هذا المؤتمر السنوي يعد ثاني مؤتمر يحتضنه المغرب للفيدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة التي تضم أزيد من70 بلدا عضوا عبر العالم.
وأشاد رئيس الجمعية المغربية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة، نجيب الصنهاجي، بالأهمية الكبيرة التي يكتسيها احتضان المغرب لهذا المؤتمر، مشيرا إلى أن أعضاء الجمعية قاموا بعمل كبير من أجل تمكين المملكة من احتضان هاته التظاهرة الدولية.
ويتضمن برنامج المؤتمر زيارات للمتاحف المغربية واجتماعات عمل ولقاءات مناقشة وتنظيم ملتقى في موضوع “الابتكار في السياحة”، الذي سيجمع خبراء ومحاضرين من داخل المغرب وخارجه، وتخصيص جائزة لأفضل عمل إبداعي غي المجال السياحي وأفضل صورة.
وكان المغرب قد إحتضن في 2016 إجتماع المكتب التنفيذي للفيدرالية تم عقبه تنظيم زيارات لفائدة أعضاء المكتب إلى عدة مدن مغربية منها على الخصوص:
مدينة مراكش والدار البيضاء والجديدة ومكناس وشفشاون وطنجة وذلك بمشاركة أزيد من 120 صحافيا.
يذكر أن الجمعية المغربية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي أحدثت في 2015، وهي عضو كامل العضوية في الفدرالية الدولية للصحفيين الدوليين والكتاب في السياحة العالمية والتي تأسست قبل الإتحاد البلجيكي للكتاب في المجال السياحي، والجمعية الفرنسية للصحفيين والكتاب في المجال السياحي، وهي منظمة غير حكومية تضم حاليا أزيد من 800 عضوا في القارات الخمس، وتهدف إلى تعزيز الحوار والتواصل بين الشعوب والإسهام في تبادل الثقافات بين البلدان .
مراسلة / سلمات : أرض بلادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *