الخميس , نوفمبر 15 2018
الرئيسية / أخر الأخبار / ممثلوا المجالس الإقليمية بجهة درعة تافيلالت تبعثر اوراق الشوباني و ندوةصحفية خلال الاسبوع المقبل

ممثلوا المجالس الإقليمية بجهة درعة تافيلالت تبعثر اوراق الشوباني و ندوةصحفية خلال الاسبوع المقبل

حملت تنسيقية المجالس الاقليمية الخمس لجهة درعة تافيلالت،الحبيب الشوباني رئيس الجهة مسؤولية تاخر توزيع حافلات النقل المدرسي التي اقتناها مجلسه،كما قررت عقد ندوة صحفية لتسليط الضوء على ملف توزيع حافلات النقل المدرسي باعتبارها اختصاصا ذاتيا للمجالس الإقليمية وفقا للقانون التنظيمي.

ودكر بلاغ للتنسيقية توصلت “صوت العدالة” بنسخة منه ان هذه الاخيرة عقدت اجتماعا بمدينة ميدلت الأربعاء الماضي 11 من يوليوز الجاري ،حضره رؤساء المجالس الإقليمية لكل من :ورزازات زاكورة، تنغير، الراشيدية وميدلت، تم تحصيصه لتدارس مجموعة من القضايا التي تهم برامج التنمية بأقاليم الجهة، وكذا مسار علاقة الشراكة بين المجالس الإقليمية الخمس و بين مجلس جهة درعة تافيلالت.
ويضيف البلاغ،انه ومن خلال استعراض مجموعة من المبادرات في هذا الإطار ، سجل رؤساء المجالس الاقليمية الخمس و “بكامل الأسف” أن جميعها لم تعرف طريقها إلى التفعيل.
واوضح البلاغ ان رؤساء المجالس الاقليمية الخمس بالجهة وقفوا بالخصوص على مشكل حافلات النقل المدرسي التي اقتناها مجلس الجهة و تسلمتها المجالس الإقليمية، باستثناء المجلس الإقليمي للراشيدية.

كما حمل رؤساء المجالس الخمس في البلاغ ذاته مسؤولية تأخر توزيعها لأسباب مرتبطة بوضعيتها القانونية والإدارية،للحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت.

و يضيف البلاغ انه “وبهدف إطلاع الرأي العام الجهوي و الوطني على تفاصيل العلاقة بين المجالس الإقليمية الخمس و المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت ،سيتم تسليط الضوء على ملف توزيع حافلات النقل المدرسي باعتبارها اختصاصا ذاتيا للمجالس الإقليمية وفقا للقانون التنظيمي،من خلال عقد ندوة صحفية يوم 24 يوليوز 2018 بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات، على الساعة االخامسة والنصف مساء،كما دعت كافة المنابر المحلية،الجهوية والوطنية لحضور ومتابعة هذه الندوة الصحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *