جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

آخر مستجدات فيروس كرونا بالمغرب

0

تحدث وزير الصحة السيد خالد ايت طالب عن حالة المواطن المغربي القادم من إيطاليا وبالضبط من مدينة بركامو والذي تبتث إصابته أمس بفيروس كورونا، وقال أن المصاب في حجر صحي إجباري بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء ومعلنا استقرار حالته.

وكشف آيت الطالب صباح اليوم التلاثاء في ندوة صحفية عقدها بالرباط حول تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب: ”أثناء الندوة الصحفية التي عقدتها يوم أمس رفقة رئيس الحكومة كنا نترقب نتيجة تحليل هذه الحالة فاش سالينا الندوة الصحفية بساعة توصلنا بأن مواطنا مغربيا قادما من إيطاليا ويشتغل في المغرب عندو 39 سنة أصيب بالفيروس” .

وتابع ايت الطالب: ” المواطن كانت له اعراض الاصابة وهي صعوبة في التنفس وسعال ولكن ماكانتش عندو الحرارة”، مضيفا: ” المواطن هو في عزلة للاستشفاء حالته مستقرة قبل مايخرجش من المستشفى انديرو تحليلة ثانية باش نتأكدوا هل تعافى من المرض”.

وأردف وزير الصحة أن الأشخاص الذين كانوا في احتكاك مع الشخص المصاب في الطائرة هم 104 شخصا بما فيهم طاقم الطائرة(98 مسافرا و6 أشخاص من طاقم الطائرة) مردفا أن كل هؤلاء الأشخاص الذين احتك بهم المصاب في الطائرة تم الاتصال بهم وبعائلتهم في جميع المدن التي حطوا بها”.

وأكد الوزير:”حتى واحد من هاد الناس ماعندو اعراض جانبية حول كورونا ولكن هم معزولين الآن ونراقبهم وهناك لجنة تزورهم مرتين في اليوم لقياس درجات الحرارة ونشوفو واش كاينة شي أعراض باش يمكن نتخذو الاجراءات ديالنا “.

وفي رده على سؤال صحفي حول لماذا تم اختيار مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء لهذا الغرض، قال الوزير:” هو مستشفى مرجعي لهذه الامراض يتوفر على غرف فيها ضغط هوائي منخفض مما لا يشمح بخروج الهواء من الغرفة التي يوجد فيها المصاب إلى الخارج”.


 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.