جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أجواء إيجابيّة ترافق “الكوكب” إلى تونس استعدادا لـ”أهلي طرابلس”

0

____KACM___Tunis_2_772445931

أجرى نادي فريق الكوكب المراكشي، ليل أمس الأحد، حصة تدريبية بـ”ملعب المنزه” في العاصمة التونسية، وذلك ضمن اليوم الثاني من المعسكر الذي دخله تأهبا لخوض مباراة نادي أهلي طرابلس الليبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس الكنفدرالية الإفريقيّة لكرة القدم.

وتنوعت الحصص المخصصة للفريق بين المران التكتيكي والبدني، ومرت في تجانس بين اللاعبين القدامى ومجموعة من شباب “فارس النخيل” الجدد الذين تأقلموا سريعا، “خاصة وأن عددا منهم يكتشفون أجواء الفريق الأول لأول مرة”، يقول الإطار التقني حسن بنعبيشة لأرض بلادي.

وأضاف المدرب أن”المقابلة، التي ستلعب يوم غد الثلاثاء، تبقى صعبة بحكم مواجهة فريق منافس انهزم خلال الجولة الأولى أمام نادي الفتح الرباطي، ويتوفر على لاعبين ذوي إمكانيات تقنية كبيرة، بالرغم من أن لهم، أيضا، نقط ضعف قابلة للاستغلال”.

واسترسل المسؤول عن لاعبي الفريق المراكشي: “بدأنا الاستعدادات باكرا رغم أن الملعب ليس في المستوى المطلوب”، مضيفا: “سنحاول تحقيق نتيجة التعادل، ولم لا الانتصار الذي سيساعدنا في طموح الذهاب بعيدا في تمثيل الكرة المغربية بالتنافس القاري”، مشيرا إلى”أن الغيابات لن يكون لها تأثير على أداء محمد سوكا وزملائه”.

جل اللاعبين الذين خاضوا منافسات البطولة الوطنية والإفريقية على استعداد، إلى جانب شهاب وزايا والروحي اللذين أصبحوا مؤهلين لخوض المباراة، يورد بنعبيشة، قبل أن يضيف: “المقابلة سيخوضها الفريق متحررا من الضغط، وسنعمل على تدبيرها بشكل دقيق ككل المقابلات المقبلة”.

خالد السقاط، لاعب الكوكب، أكد من جهته لأرض بلادي أن “معنويات اللاعبين مرتفعة بعدما حققوا انتصارا سابقا على نجم الساحل التونسي، وهو ما أصبح يشكل لهم تحفيزا في مقابلتهم ضد أهلي طرابلس الليبي”.. “رغم أننا لا نملك معرفة كبيرة بالفريق الخصم إلا أننا عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية تشرف الكرة المغربية عامة، وتعكس حجم نادي الكوكب المراكشي الذي سبق له أن حمل مشعل البطولة الإفريقية”، يزيد السقاط.

وفي السياق ذاته، أوضح رضى نعيم، الناطق الرسمي باسم “فارس النخيل” أن المكتب المسير وفر كل الشروط المطلوبة لتحقيق استعدادات مناسبة حتى يكون الفريق في أحسن حال من حيث لياقته البدينة والتقنية، ولتحقيق نتيجة إيجابية في مقابلة الأهلي.

“اللاعبون سيتوصلون بكافة مستحقاتهم يوم الاثنين المقبل”، يؤكد المسؤول المراكشي قبل أن يشير إلى أن “المكتب المسير لم يتوصل بعد بمنحة الإتحاد الإفريقي، ولا زالت بذمة بعض المستشهرين مبالغ مالية مهمة”، ويضيف: “دخلت إدارة الكوكب في مفاوضات مع كل من اللاعب العقال والسقاط والشطيبي ونلسون والمنصوري وكوشام وسوكا، اللذين انتهت تعاقداتهم، حيث ما زالت هناك حاجة إليهم وهم كذلك مستعدون للاستمرار ضمن تشكيلته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.