جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أخنوش يلتقي الناظوري بوطالب عمدة روتردام الهولندية ويناقشان سبل التعاون ويعتبره نموذجا مشرفا لمغاربة المهجر (صور)

جريدة ارض بلادي-عزيز  بنعبد السلام

التقى رئيس الحكومة عزيز أخنوش صباح اليوم الأربعاء بالقصر البلدي لمدينة روتردام الهولندية، عمدة المدينة أحمد أبوطالب الذي ينحدر من أصول جماعة بني سيدال الجبل ضواحي إقليم الناظور ، وذلك بعدما التقى أخنوش رئيس الحكومة الهولندية “مارك روته” بلاهاي، أمس الثلاثاء.
تواجد أخنوش بهولندا كان فرصة اغتنمها للالتقاء بعمدة روتردام ابن مدينة الناظور قصد اللتعارف وتبادل الآراء ومناقشة سبل التعاون في ميدان الطاقة المستدامة والموانىء والتحدث عن انتقال الطاقة في ما يتعلق بالتنمية الاقتصادية.

كما ناقش الطرفان إمكانية دعم الشركات الهولندية للاستثمار في المغرب في مجال السياحة وقطاعات أخرى، وذلك بحضور أعضاء المكتب السياسي للأحرار، محمد أوجار وأمينة بنخضرة ونادية فتاح.

وقال أخنوش عقب لقائه أبوطالب: “كنت سعيدا هذا اليوم بلقاء عمدة مدينة روتردام، السيد أحمد بوطالب. السياسي الناجح الذي يدبر إحدى كبريات المدن الهولندية، ويعتبر نموذجا مشرفا لمغاربة المهجر، وللتعايش المغربي الأوروبي”.

وأوضح أن اللقاء “شكل فرصة للحديث عن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والانخراط السياسي الفعال لمغاربة المهجر، وفرصة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فيما يتعلق بتطوير المدن التي نحظى بعموديتها”.

وبجري اخنوش منذ بداية الأسبوع الجاري ، جولة أوروبية، ابتدأت من اسبانيا حيث التقى رئيس الحكومة المغربية عددا من السياسيين في البلد الجار.

واجتمع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء بمدينة روتردام الهولندية، بألبرتو نونيز فيجو، رئيس حزب الشعب الإسباني، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر حزب الشعب الأوروبي.

واعتبر هذا اللقاء فرصة للحديث عن عدد من الملفات والقضايا المشتركة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية وكذا لبحث الصيغ الممكنة لبناء علاقات متجددة بين الحزبين.

هذا، وتم عقد الاجتماع بحضور الكاتبة العامة لحزب الشعب الإسباني، والمسؤولة عن العلاقات الخارجية، وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، كل من محمد أوجار، أمينة بنخضرة، ونادية فتاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.