جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

أموات ومفقدون بعمارة اسباتة

0

جريدة أرض بلادي – سباتة

انهارت عمارة متكونة من أربعة طوابق في شارع إدريس الحارثي المعروف بشارع “الشجر” بحي اسباتة .

وتتواجد بأسفل هذه العمارة مقهى” سمر ” الشهيرة تبعدIMG-20160806-WA0029 بحوالي 200 متر عن طريق مديونة في الجهة المقابلة لمحطة الطاكسيات ٬حيث لا حديث يعلو على مخلفات انهيار هذه العمارة التي خلفت تذمرا في صفوف السكان خصوصا اللذين فقدوا ذويهم ممن كانوا يتواجدون داخل المقهى على وجه الخصوص والتي كانت غاصة بالرواد يتابعون مباراة في كرة القدم ، وحتى المارة لم يسلموا من هذه الكارثة.بعد أن هوت أحجار البناية على أحدهم فلقي حتفه في الحال. وإتلاف العديد من السيارات ممن كانت متوقفة بمحاذاة هذه العمارة .

وتشير مصادر من عين المكان على أنه على الرغم من إنقاذ العديد ممن كانوا في هذه العمارة وانتشال جثة ثلاثة أشخاص ٬ إلا أنه منذ تاريخ انهيار هذه البناية عشية يوم 5 غشت، والعديد من مرتادي مقهى “سمر” ما زالوا تحت الأنقاض بعضهم ما زال حيا، والبعض الآخر لقي حتفه.

وأكدت نفس المصادر على أن أحد الأشخاص وهو سائق طاكسي ٬ما زال حيا اتصل بأهله من داخل مرحاض المقهى٬ وأكد لأهله على وجود أموات وبعض الأشخاص ما زالوا أحياء يئنون من شدة الألم، وأي تأخير في عملية إنقاذهم سيقضي عليهم.وبعد جهد جهيد تمكنت المصالح المعنية من إنقاذه وأخبرهم  بوجود العديد من الجثث داخل المقهى.

وأكدت نفس المصادر على أن المصالح المعنية تمكنت من انقاد الموثقة المسماة كوثر” ع “التي كانت تتوفر على مكتب لها بالعمارة لكن تأكد بعدها أنها فقدت إحدى رجليها في هذه الفاجعة٬ وتم إنقاذ أيضا ممرضة الترويض كانت هي الأخرى بعيادتها داخل نفس المبنى .

أما طبيبة الأسنان ومساعدتها فلم يكونا في عيادتهما ساعة انهيار العمارة  .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.