جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إحتجاج ساكنة دوار مايكو بكرول بجماعة أيت ماجضن بإقليم أزيلال أمام مقر الجماعة، للمطالبة بإصلاح طريق مايكو وتوسيع الشبكة الكهربائية

0

جريدة أرض بلادي _دمنات_

مولاي اسماعيل المكاوي_

احتجت الأسبوع الجاري، مجموعة من ساكنة دوار مايكو بكرول بجماعة أيت ماجضن بإقليم أزيلال أمام مقر الجماعة، للمطالبة بإصلاح طريق مايكو وتوسيع الشبكة الكهربائية لتشمل كافة منازل الدوار.

وطالبت الساكنة المحتجة، رئيس المجلس البلدي لجماعة أيت ماجضن بالتدخل لرفع الضرر عن ساكنة الدوار والإلتزام بالوعود التي قدمها للساكنة، محملة المسؤولية لذات المسؤول في التأخر في انطلاق أشغال بناء الطريق التي تندرج في إطار مشروع فك العزلة عن دواوير المنطقة.

وناشدت الساكنة، عامل إقليم أزيلال محمد العطفاوي بالتدخل وحث رئيس المجلس الجماعي لأيت ماجضن على مباشرة بناء وإصلاح طريق مايكو التي تأمل الساكنة أن تتم في أقرب وقت ممكن.

وفي تصريح لجريدة أرض بلادي، قال أيوب غاندي أحد النشطاء و الفاعلين الجمعويين بمنطقة كرول إن ساكنة مايكو تنتظر بناء وإصلاح الطريق منذ أزيد من 8 سنوات لفك العزلة عن الدوار ورفع المعاناة عن الساكنة التي تزداد مع التساقطات المطرية التي تعرفها المنطقة.

وأشار غاندي، أن وضع الطريق جد مزري وتحول دون قضاء أغراض الساكنة، داعيا السلطات الإقليمية إلى التدخل من أجل إصلاح الطريق المؤدية للدوار والتي تمت في إطار صفقة تهدف إلى إصلاح خمسة مسالك طرقية بالدواوير المجاورة.
كما طالب سكان دوار مايكو التابع إداريا لجماعة أيت ماجدن رفع التهميش و الإقصاء الذي طالهم و فك العزلة عنهم بتعبيد الطريق الذي يشكل إنتعاشة للمواطنين و تمتعهم بكافة الحقوق الإجتماعية التي يتمتع بها الإنسان و هي مكفولة تنص عليها مجموعة من المواثيق و المعاهدات الدولية الرامية إلى إحترام حقوق و حريات المواطنين …

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.