جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إختتام فعاليات الندوة الدولية في موضوع ” التربية على القيم بالمنظومة التربوية بجهة درعة تافيلالت”

0

أختتمت صباح اليوم الخميس 22 مارس 2018: أشغال الندوة العلمية الدولية بالمركز الثقافي والاجتماعي بالرشيدية والتي نظمها “المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت” في موضوع : ” التربية على القيم بالمنظومة التربية”والتي إمتدت ليومي 21 و22 من هذا الشهر.
هذه الندوة نظمت بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الجماعي للرشيدية ومؤسسة الأمين للتنمية بالرشيدية.
وقد حضر إختتام هذه التظاهرة العلمية وفد هام مكون من السيد الحبيب شوباني رئيس جهة درعة تافيلالت والسيد عبد الناصر الناجي ممثل كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي والبحث العلمي والسيد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيد يوسف عفري مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين الى جانب السيد عميد الكلية المتعددة التخصصات والسيد عميد كلية العلوم والتقنيات إلى جانب مجموعة من الخبراء والباحثين والأكاديميين من داخل وخارج الوطن والفاعلين التربويين مديرين إقليميين ومفتشين ومدبرين ومدرسين ومتدربين وممثلي وسائل الإعلام؛ بالإضافة الى التلميذات والتلاميذ.
للإشارة فقط فإن الندوة قارب مختلف جوانب التربية على القيم عبر ثلاثة مجالات للتفكير
المجال الأول : “دراسة في ماهية ومنهج التربية على القيم” سيؤطر محاوره ثلاثة متدخلين مغاربة ومتدخلة من دولة الأردن الشقيقة.
المجال الثاني : “التربية على القيم بين التصور والممارسة” يؤطر أشغال ورشاته تسعة باحثين من مغاربة و متدخلين إثنين من مكة المكرمة ومن دولة فلسطين
المجال الثالث : ” التربية على القيم من خلال المناهج التعليمية” يسهر على تأطير الورشات 14 باحثا من المغرب وباحثة من دولة الجزائر الشقيقة.
المحور الرابع : ” المقاربة التربوية والإجتماعية والقانونية للتربية على القيم” عهد لتأطير أشغالها إلى 10 متدخلين وباحثين
المحور الخامس : ” العنف المدرسي : التشخيص والعلاج” كلف بتأطير محاوره ثمانية باحثين من المغرب.
شكر خاص جميع المتدخلين/اللجنة المنظمة/إدارة المركز الثقافي والإجتماعي/السلطات المحلية
ميدلت بريس/أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.