جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إختتام فعاليات دوري تافيلالت الوطني ” النسخة الأولى ” في رياضة التايكواندو بميدلت”

0

بمناسبة عيد العرش المجيد إحتضنت القاعة المتعددة الرياضات بمدينة ميدلت يوم الأحد08 يوليوز 2018 من الساعة 8 صباحا إلى حدود الساعة 9 ليلا دوري تافيلالت المفتوح في رياضة التايكواندو والذي نظمته “جمعية النجوم للتايكواندو” تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة التايكواندو وبتنسيق مع عصبة تافيلالت والمنعقد تحت شعار : ” لعبة التايكواندو سلوك وأخلاق وممارستها سمو وآرتقاء ” .
حضر هذه التظاهرة الرياضية الوطنية فعاليات رياضية وازنة دوليا ووطنيا ومنهم الخبير الدولي الكوري محمد خان يون الذي يرجع إليه الفضل في إدخال رياضة التايكواندو إلى المغرب منذ سنة 1971 والسيد حسن الاسماعيلي مدير المنتخبات الوطنية ورئيس عصبة الوسط الجنوبي ، والسيد عزيز الاسماعيلي مدرب المنتخب الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة Para Taekwondo والسيد محمد حاجي رئيس عصبة تافيلالت وحكم دولي والسيد محمد بايجو نائب رئيس عصبة تافيلالت بالإضافة إلى حكام وطنيين ودوليين وجهويين .
ما ميز هذا الحدث الرياضي الوطني حضور الشخصيات الآنفة الذكر بالإضافة إلى حضور متبارين ل 16 جمعية بتمثيلية ل 4 جهات وهي : جهة مكناس فاس وجهة بني ملال خنيفرة وجهة الرباط القنيطرة وجهة درعة تافيلالت . ولعل مشاركة متبارين من ذوي الاحتياجات الخاصة أضفى طعما خاصا لهذا الدوري ، كما أن استعمال الواقي الإلكتروني للمتبارين ومشاهدة الجمهور الغفير للنتائج المباشرة على شاشتين للتلفزة أعطى رونقا خاصا لمثل هذه التظاهرات الرياضية .
انطلق هذا العرس الرياضي باستقبال المشاركين والمشاركات من طرف أعضاء جمعية النجوم للتايكواندو وإنجاز عمليات الأوزن من طرف الحكام ، بعد ذلك افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلا ذلك الاستماع للنشيد الوطني وتحية العلم ثم الكلمة الترحيبية لرئيس جمعية النجوم ثم كلمة الخبير الدولي الكوري محمد خان يون وكلمة رئيس العصبة وانطلاق المباريات على بساطين مجهزين بتلفازتين لواقيين إلكترونيين . واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين وتكريم بعض الفعاليات وتوزيع شواهد المشاركة .
أسفرت نتائج الدوري الوطني على ترتيب الجمعيات المشاركة كالتالي : بالنسبة للذكور : المرتبة 1 : جمعية التحدي الرشيدية ، المرتبة 2 : جمعية بوسالم سلا ، والمرتبة 3 : جمعية آية سبورتينغ أزرو . بالنسبة للإناث المرتبة 1 : جمعية التحدي الرشيدية ، المرتبة 2 : جمعية بوسالم سلا ، والمرتبة 3 : جمعية النور ميدلت .
ولقد كانت أهداف هذا الدوري الوطني كما يلي :
1/ سبر أغوار الذاكرة الرياضية الوطنية والتنقيب عن المواهب وآكتشاف الأبطال والبطلات
2/ تقاسم التجارب الرياضية في لعبة التايكواندو وإغناؤها وإثراؤها .
3/ ربط جسور التعاون بين الجمعيات الرياضية في سبيل تطوير هذه اللعبة .
وبالمناسبة لا يسعني – كرئيس لجمعية النجوم ، أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء الجمعية- إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل والإمتنان الخالص لكل من رئيس الجماعة الترابية لمدينة ميدلت ورئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة والمديرة الإقليمية لوزارة الصحة ورئيس المنطقة الإقليمية لأمن ميدلت والقائد الإقليمي للوقاية المدنية والقائد الإقليمي للقوات المساعدة والسلطات المحلية على مد يد المساعدة للجمعية في سبيل إنجاح هذا الدوري .
كما لا يفوتني أن أنوه ببعض الغيورين على الجمعية والمتعاطفين معها بحيث لم يبخلوا على دعمها ماديا ومساعدتها معنويا والأمل معقود أن تتظافر جهود هذه الفعاليات مجتمعة بتنسيق مع الجمعية والعصبة والجامعة في أفق تنظيم دوري دولي بمدينة ميدلت في القادم من الأيام إن شاء الله .
ملاحظة الدوي عرف مشاركة بطلة المغرب وئام العمراني وزن 41 kg حيث لا يتجامز سنها 12 سنة والبطلة الواعدة :
أميمة بومح وزن 41 kg من مدينة سلا وسنها 13 سنة وهذا هو الهدف من هذا الدوري
شكر خاص اللجنة المنظمة إدارة القاعة المغطاة في شخص : السيد لحسن مورشيدو
أساتذة رياضة التيكواندوا والحكام الذين أبانوا عن مستوى جيد والجمهور الذي حل بكثرة للتشجيع.
وموعدنا يتجدد في النسخة الثانية بحول الله وقدرته .
بقلم : “علي باصدق” رئيس جمعية النجوم للتايكواندو”
أرض بلادي / سلمات :ميدلت

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.