إدارة السجن المحلي العرجات 1 تنفي ما تم تداوله بشأن انقطاع الاتصال بين السجين (م.ز) وعائلته (بيان توضيحي)

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-و_م_ع

نفت إدارة السجن المحلي العرجات 1 ما نشره أحد المواقع بخصوص انقطاع الاتصال بين السجين (م.ز) وعائلته، ومحاولته ربط ذلك بـ”تدهور مزعوم في حالته الصحية”.

 

وأكدت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي بهذا الخصوص، أنه بتاريخ 09 فبراير 2023، تعطلت خطوط الهاتف والأنترنيت بالسجن المحلي العرجات 1 بصورة مؤقتة نتيجة عطب حصل في الشبكة الهاتفية خارج المؤسسة، مما حال دون اتصال السجناء بذويهم، مشيرة إلى أنه تم الاتصال بالشركة المسؤولة لإصلاح هذا العطب، وهو ما تم القيام به في اليوم نفسه.

 

وأضافت أن الموقع المشار إليه قام “بمحاولة الركوب على هذا الحادث، بل وحتى محاولة إعطاء الدروس للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وباقي مؤسسات الدولة، وهو ما يكشف أجندته الخفية وأهداف ونوايا من يقف خلفه، وسعيهم الحثيث إلى اختلاق سيناريوهات سيئة الإخراج، يتوهمون من خلالها أنها ستؤثر على مسار قضية السجين المعني أمام القضاء”.

 

وسجلت إدارة السجن أن “حملة التضليل” التي يقودها هذا الموقع “فتحت الباب أمام جهات أخرى تحاول الركوب على ملف السجين المعني، وذلك على غرار أحد الأشخاص ممن يمارسون ما يشبه +الحلقة+ على أحد المواقع، في سعي منه إلى جمع أكبر عدد من المشاهدات بغية تحقيق الربح المادي، حتى لو كان ذلك على حساب أخلاقيات مهنة الصحافة”.

 

وخلص البيان إلى أن المندوبية العامة لإدارة السجون “تحتفظ بكامل حقها في سلك كافة المساطر القانونية في مواجهة هذه الممارسات غير المسؤولة وغير المحسوبة، والتي لا تمت إلى العمل الإعلامي الجاد والمهني بصلة”.