إطلاق قذائف صاروخية من غزة… وغارات للاحتلال الاسرائيلي

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

شن طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة، استهدفت مواقع للمقاومة بزعم الاحتلال، بعد ساعات قليلة من إطلاق فصائل فلسطينية، قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه مدينة عسقلان والمستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع المحاصر، بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، في أعقاب استشهاد 10 فلسطينيين في الضفة الغربية.

وفي أعقاب غارات الاحتلال سمع دوي صافرات الإنذار بمتسوطنات “غلاف غزة” عدة مرات، فجر اليوم الجمعة. وذكرت مصادر عسكرية أن “القبة الحديدية” تمكنت من إسقاط قذيفة.

وأعلنت “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة حماس أن دفاعاتها الجوية تصدت، فجر اليوم، للطيران الحربي “المعادي” في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض- جو وبالمضادات الأرضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت لاحق، أن “طائرات حربية أغارت، فجر اليوم، على موقع تحت الأرض لحماس مخصص لإنتاج الصواريخ وسط قطاع غزة، ردا على إطلاق الصواريخ من غزة، الليلة. حماس تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة وستدفع ثمن أي انتهاك”.

وفي وقت سابق، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الحديث، منتصف ليل الخميس – الجمعة، عن أربع قذائف صاروخية، “سقطت اثنتان في منطقة مفتوحة، في حين اعترضت منظومة ‘القبة الحديدية‘ الإسرائيلية للدفاع الجوي، قذيفتين صاروخيتين”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال، في بيان سابق، إنه “تم رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراضهما”.

ودوت صافرات الإنذار مع انتصاف ليل الخميس – الجمعة، في مدينة عسقلان وفي محيط قطاع غزة المحاصر، بحسب ما جاء في بيان مقتضب صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن “التفاصيل قيد الفحص”.

وأوضحت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال أن صافرات الإنذار دوت في المنطقة الصناعية الجنوبية في مدينة عسقلان، وفي المناطق الجنوبية في مدينة عسقلان، بالإضافة إلى بعض بلدات ما يعرف إسرائيليا بـ”غلاف غزة”، في إشارة إلى المستوطنات المحاذية للقطاع.