جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“إفتتاح فعاليات المعرض الدولي للكتاب بمدينة الدار البيضاء”

إفتتح يوم أمس الخميس8فبراير201 ولي العهد الأمير مولاي الحسن
فعاليات الدورة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب والمنظمة تحت الرعاية الملكية
“لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”من 8 إلى غاية 18 فبراير الجاري.
وقام ولي العهد الأمير مولاي الحسن بزيارة العديد من أروقة المعرض، من ضمنها رواق جمهورية مصر العربية، ضيف الشرف للدورة الـ24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تحتفي بالعلاقات التاريخية والثقافية التي تجمع المغرب مع مصر.
وكذلك زيارة أروقة كل من وزارة الثقافة والاتصال، وهيأة الشارقة للكتاب (الإمارات العربية المتحدة) والناشرين الجزائريين والمعهد الفرنسي، ومعهد سيرفانتيس ودار أمريكا وأمريكا اللاتينية والشركة الشريفة للتوزيع والصحف (سوشبريس) ودور النشر (دار الثقافة ودار الرشاد الحديثة ومكتبة المدارس “ليبريري ديزيكول” و”لاكروازي دي شومان”).
وزار ولي العهد كذلك أروقة كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومجلس الجالية المغربية بالخارج ووزارة الثقافة الفلسطينية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي.
وستعرف النسخة الـ24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة من طرف وزارة الثقافة والإتصال بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات والمكتب الوطني للمعارض، مشاركة 709 عارضا بينهم 305 عارضين مباشرين و404 غير مباشر جاؤوا من المغرب والدول العربية والأفريقية والأوروبية والأمريكية.
وسيتم خلال هذه الدورة تقديم عرض غني ومتنوع من الكتب سيتجاوز 125 ألف عنوان تشمل مختلف المعارف.
مراسلة/سلمات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.