” إلغاء الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس بسبب فيروس كورونا “

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وجمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، صباح يوم الاثنين 2 مارس 2020 عن إلغاء تنظيم الدورة ال15 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي كان مرتقبا تنظيمها من 14 إلى 19 أبريل المقبل بمكناس .
وأوضحت الوزارة والجمعية في بلاغ مشترك، أن هذا القرار يأتي في إطار تدابير السلامة المتعلقة بوباء (كوفيد-19) التي توصي بالحد التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة .
وأعلنت وزارة الصحة مساء ذات اليوم على أنه تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور المغرب، لمواطن مغربي، مقيم بالديار الإيطالية .
وأوضحت في بلاغ لها أن “الحالة الصحية للمصاب مستقرة ولا تدعو للقلق. وأنه يوجد حاليا تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث سيتم التكفل به وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه، مباشرة بعد التوصل بنتائج التحاليل المخبرية، سارع فريق مشترك مكون من خبراء من المركزين الوطني والجهوي لعمليات طوارئ الصحة العامة بالقيام بالتحريات المعتمدة وذلك من أجل حصر لائحة جميع المخالطين للمصاب، بغية مراقبتهم واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية.
مراسلة / أرض بلادي