جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إنعقاد الجمع العام العادي السنوي للجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة بمراكش

0

جريدة أرض بلادي_مراكش_

رضوان جميلي_

انعقد الجمع العام العادي السنوي للجامعة الملكية المغربية الكرة الطائرة المنعقد يوم 11 ابريل 2021 بمدينة مراكش الذي مر في جو من المسؤولية و الإحتفال بالإنجازات للموسم الرياضي 2019/2020 بإحترام جميع التدابير الوقائية و الإحترازية التي تفرضها السلطات ، بحضور 64 نادي من أصل 78 و 09 عصب من أصل 10 بمجموع 130 مندوب، مما يؤكد الثقة التي يحظى بها المكتب المسير على رئسهم السيدة الرئيسة بشرى حجيج التي تسهر على التسيير الجيد لشؤون الكرة الطائرة وتطورها على الصعيد الوطني والقاري بعد تواليها دواليب تسيير الكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة.


و اعترافا من الجامعة بثقافة التكريم والتقدير قدمت السيدة الرئيسة دروع التكريم للاعبين الدوليين السابقين و المؤطرين والمدربين و المسيرين، خاصة السيد الحاج الحسن عبيدة رئيس جمعية شباب هوارة لكرة الطائرة عرفان لخدماته ومجهوداته الجبارة لتطوير كرة الطائرة الوطنية.

اختتمت الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة اليوم بمراكش جمعها العام العادي السنوي 2020/2019
في جو من المسؤولية الاحترام والإحتفال بالإنجازات والأهداف المحققة من طرف الاندية الوطنية والمنتخبات الوطنية الفئات الشابة .
الجمع حضره 64 ناديا من اصل 78
و 09 عصب من أصل عشرة حضور وازن بمجموع 130 مندوب ،يؤكد الثقة الذي يحظى بها المكتب المديري برئاسة السيدة بشرى حجيج التي قادت هذه المرحلة رغم تجليات فيروس كورونا التي أرخت بظلالها على الموسم الرياضي .فإن روح الإلتزام من طرف الأندية لإختتام المنافسات لتحديد البطل و المتوج بكأس العرش في جميع الفئات، جعل الجامعة تزكي هذا الإختيار رغم الظروف الإحترازية التي تفرضها السلطات الصحية ،فقد كانت الحصيلة إيجابية على جميع الأصعدة في موسم إستثنائي حيث تم إحترام البرامج المسطرة ، تأهيل المنتخب الوطني للشبان البطولة العالم و إحتلاله الصف العاشر عالميا.
بعد مناقشة التقريرن الأدبي والمالي صادق الجمع العام بالإجماع على الميزانية المرتقبة للموسم القادم، ومجموعة من النقط جاءت كما يلي :
– الإهتمام و التكوين المستمر على صعيد الفئات الشابة ،والتركيز على البطولات الخاصة بالعصب .
– تفعيل النصوص القانونية في الشق المتعلق بإنتقالات اللاعبين بين الأندية مع إحترام دفع منح التكوين لصالح الأندية الأم عبر الجامعة التي تناط إليها مهمة السهر وتسهيل هذه المسطرة .
– ونوه الجمع بالخطوة الجبارة التي قادتها السيدة الرئيسة بفوزها برئاسية الإتحاد الافريقي للكرة الطائرة ونقل مقره من القاهرة إلى الرباط، و هذا يعتبر في حد ذاته انتصارا للديبلوماسية الموازية التي حرصت الجامعة الملكية الإنخراط فيها بكل حزم لتمثيل المغرب في المنتديات الدولية و في مراكز القرار.
-الإشادة بالحضور الوازن للمغرب في الإتحاد الدولي ،و العمل على الإستفادة من الفترة الرئاسية للسيدة بشرى حجيج فيما يخص تطوير الأداء الفني و التقني على صعيد الأندية ،المنتخبات الحكام ،المدربين و الإحصائيين.
وإعترافا من الجامعة بثقافة التكريم والتقدير، لم يفتها أن قدمت دروع تكريم لكل الفاعلين في أسرة الكرة الطائرة من لاعبيين دوليين سابقين، مدربين ،مؤطرين، حكام ، مسيرين ،اطر إدارية وأساتذة التكوين .

و كانت و قفة لإستحضار أسماء ساهمت في تتويجات وطنية قارية للكرة الطائرة المغربية .
واختتم الجمع العام العادي السنوي برفع برقية الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.