اختتام الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال بإطلاق توصيات وعرض “يا مسافر وحدك”

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

اسدل الستار نهاية الأسبوع الماضي على فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال، وذلك بإطلاق توصيات، تدعو لتكريس الإبداع المسرحي، كنافذة فنية وفرجوية لتحقيق الإشعاع الثقافي والتنمية المحلية والجهوية.

كما أكدت توصيات هذه التظاهرة المسرحية الجديدة، على ترسيم الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال، من طرف وزارة الثقافة وتضمينه ضمن خارطة المهرجانات الوطنية.

ودعت باقي الشركاء من أجل دعم الملتقى في دوراته المقبلة، وخاصة ولاية بني ملال خنيفرة، وجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن عمالة بني ملال، والمجلس الإقليمي، وكل المؤسسات التي تعنى بالشأن الثقافي بالجهة.

وتميز الاختتام، بحضور، عدد من المسؤولين ابرزهم، الحسين الهوفي مدير المركز الثقافي بني ملال، نيابة عن المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن اللجنة المنظمة، عبد الهادي فيلالي، وتوفيق مداري، عبد الهادي غيور، والمكلف بالتوثيق أيوب وردي.

كما شهد الاختتام، الذي تم فيها التذكير بالبرنامج الخصب للفعاليات، تقديم شواهد المشاركة في الورشات الأربعة، وعدد من المشاركين الآخرين، تقديرا لجهودكم الكبيرة في انجاح الدورة.

وكانت الدورة، التي حضرها في الافتتاح الكاتب العام لعمالة بني ملال، والمدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، وباشا مدينة بني ملال، وفعاليات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية والمصالح والمؤسسات بالمدينة، قد تميزت بتكريم فرقة النون الفنون من الفقيه بنصالح، فضلا عن عرض مسرحيتها “الزنقة13″، التي تألقت في كثير من المناسبات الوطنية والدولية.

وتوج حفل الافتتاح، بالتنويه بمختلف المشاركين والمسؤولين، وكل من ساهم في إنجاح الدورة، إضافة إلى عرض مسرحية “يا مسافر وحدك” لفرقة مسرح الاوركيد، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وهي من تأليف رائد الاحتفالية المغربية عبد الكريم برشيد، إعداد وإخراج عبد المجيد فنيش، وتشخيص نبيل البوستاوي، عادل اضريسي، جيهان لمراني، صباح واسع الدين، علي الكيحل، أمين الركراكي، ويوسف بن ولعيد.