جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

اقليم الحوز …فتح جميع الطرقات ذات الطابع الرئيسي  

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

قال هشام فريندي، المدير الإقليمي للتجهيز والماء بإقليم الحوز، إن مصالح الوزارة تمكنت من فتح جميع الطرقات ذات الطابع الرئيسي بإقليم الحوز، بعدما كانت متأثرة من تداعيات الزلزال الذي شهدته عدد من الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتم حاليا الاشتغال على فتح الطريق الإقليمي رقم 2036 التي تتجه نحو الطريق الوطنية رقم 7.

وأوضح فريندي، في تصريح لـSNRTnews، أن فرق التدخل، تمكنت من فتح الطريق المحلية الرابطة بين تاحناوت وتارودانت، مساء الثلاثاء 12 شتنبر 2023. كما جرى فتح جميع الطرق المؤدية إلى إيغيل، بؤرة الزلزال، وسيتم الانتهاء من فتح بعض الطرق القريبة منها خلال نهار اليوم.

 

وأكد أن المجهودات متواصلة من طرف وزارة التجهيز لتوسعة الطرق وتسهيل عملية المرور على مستوى إقليم الحوز، بالرغم من المشاكل التي تعرقل هذه العملية، ذلك أن حجم ضيق الطرق لا يساعد في مرور الآليات ذات الحجم الكبير، التي ينبغي أن تسهل عملية توسعة الطرق وتسهل مرور المساعدات إلى المتضررين.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في حصيلة محينة إلى حدود الساعة الواحدة زوالا من يوم الثلاثاء، أن عدد الوفيات الذي خلفته الهزة الأرضية بلغ 2901 شخصا، تم دفن 2884 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 5530 شخص.

 

وأضافت أن الوفيات بلغت 1643 بإقليم الحوز، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

 

وأكد أن السلطات العمومية، تواصل جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من الضحايا، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.