التفاهة منتوج تسويقي مفروض على المغاربة!!

جريدة أرض بلادي_كلميم واد نون_

مصطفى مسلم_ الزاك_

لا يمكنك المرور بمنصات التواصل الإجتماعي خاصة “فايسبوك” هنا بالمغرب إلا و أجبرت على الغوص في مستنقع للتفاهة التي يروج لها من كان في إستطاعتهم توضيف المتابعة الشعبية في الأفضل…
بعض الجهات الإعلامية الرقمية المعروفة والتي تحظى بنسبة متابعة كبيرة جدا  بالمغرب، اختارت اختيارا غير موفق، لترويج ونشر محتويات تافهة لا تعود بالنفع لا على المتلقي ولا على الوطن، حيث ظلت هاته الجهات الإعلامية تتخد من المواضيع التي لا نفع بها، محتوى يتم فرضه على الشارع و المتلقي المغربي.

نعترف اليوم، أننا أمام مسار لا يؤدي إلى أي باب، بل ما هو إلا اقبار و تضليل و استهزاء بالشعب المغربي،الذي يمني النفس أن يكون ضمن طليعة الشعوب المتقدمة، يجد نفسه مجبرا على الإنخراط في ما يتم تقديمه من محتويات تافهة، و قد جعلت هذه الجهات الإعلامية، من أشخاص ،كراكيز و دمى بشرية ليس لها أي مؤهلات تجعلها تتقدم على أنها شخصيات مشهورة أو شخصيات عامة.

الوطن اليوم، في حاجة إلى خطوط دفاع قوية و مسؤولة من موقعها، يكون هدفها الأسمى ، العائد الإيجابي عليها وعلى الوطن، وأن يستثمر مدى فعاليتها في تسليط الضوء على القهر الشعبي وعلى التحديات التي تواجه البلد وعلى القضايا الوازنة، وأن تقطع العلاقة مع كل الطفيليات البشرية التي أضحت سمة عار على الشعب المغربي.

الجهات الإعلامية الرقمية التي تجد متابعة شعبية كبيرة عليها التفكير مليا في خدمة هذا الشعب و مصالحه و توجيهه عكس إغراقه في بحر التفاهة والإنحطاط الأخلاقي الذي ينعكس دوره الكبير في تكوين مواطن يهدف إلى خدمة وطنه.

ندعوا الشعب أيضاً أن ينتفض في وجه كل تافه، أو أي منصة كانت، تقدم لنا أشخاص لا يملكون حتى أسلوب حوار يتم تقديمه لنا على أنه شخصية عامة في حين أنه فقط تفاهة عامة.