جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

التلميذ عبد الرحمان عساسو من مديرية النواصر يفوز بالجائزة الوطنية للقراءة

0

جريدة أرض بلادي _ النواصر_

رضوان جميلي_

تمكن التلميذ عبد الرحمان عساسو الذي يتابع دراسته بمستوى الثانية إعدادي بثانوية عبد الله الحداوي الإعدادية بمديرية النواصر -تمكن- من الفوز بالجائزة الوطنية للقراءة في دورتها السابعة و التي تنظمها شبكة القراءة بالمغرب بدعم من وزارة الثقافة وتعاون مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وذلك بعد تمثيله لجهة الدار البيضاء سطات بالسلك الإعدادي.


وتجدر الإشارة إلى أن التلميذ عبد الرحمان قد شارك في أطوار المسابقة النهائية يومه الأحد 7 فبراير عن بعد عبر منصة التواصل الاجتماعي Zoom.
وفي جو بهيج اتسم باحترام الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، نظمت شبكة القراءة حفل تتويج الفائزين يوم الخميس 4 مارس 2021، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة محمد الخامس بمدينة الرباط. حيث تم توزيع جوائز تحفيزية للفائزين فضلا عن مبالغ مالية تشجيعا ومكافأة لهم على تفوقهم.
واختير المرشحون الفائزون، وفق بلاغ شبكة القراءة، حسب المعايير التي ينص عليها قانون الجائزة، ومن بينها: عدد الكتب المقروءة وتنوعها الموضوعاتي واللغوي والجغرافي، وكذلك قدرة المرشحين على استيعاب المقروء، والقراءة الناقدة، والثقافة المكتبية، مع مراعاة ملكة التعبير، والقدرة على المرافعة، وسلامة اللغة، وإعداد نص إبداعي قصير عبارة عن إعادة بناء نهاية لكتاب يوظف فيه المشارك الخيال، لتقييم مردودية القراءة على مستوى الكتابة.

وجاء فوز التلميذ عبد الرحمان عساسو ثمرة العناية الخاصة التي توليها ثانوية عبد الله الحداوي الإعدادية للقراءة تحت إشراف الأستاذ محمود آيت الحاج و بفضل تظافر جهود الأساتذة المؤطرين والإدارة التربوية للمؤسسة وجمعية أمهات وآباء التلاميذ عبر الانخراط في أنشطة ترسيخ الفعل القرائي.
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة شبكة القراءة بالمغرب هو أكبر مشروع قرائي على المستوى الوطني أطلقته الشبكة منذ سنوات، لتشجيع القراءة لدى فئات الأطفال والشباب في ربوع المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.