جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“الجائزة الكبرى للصحافة الوطنية الصحفية فدوى أمغار تفوز بجائزة التحقيق الصحفي “

0

فازت الصحفية فدوى أمغار عن القناة الأمازيغية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، بجائزة التحقيق الصحفي برسم الدورة السابعة عشرة للجائزة الوطنية للصحافة ، التي جرى حفل توزيع جوائزها يوم أمس بمدينة الرباط.
وسلمت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة ،درع الإستحقاق لإبنة الحسيمة عن عمل بعنوان “مدن الصفيح بالمغرب، مصاعب وحلول”، إلى جانب تتويج أسماء معروفة في أصناف التلفزة والإذاعة والصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونية وصحافة الوكالة والإنتاج الصحافي الأمازيغي، والإنتاج الصحافي الحساني، وجائزة الصورة، فيما تم حجب جائزة الرسم الكاريكاتوري التي تم استحداثها ابتداء من هذه الدورة السابعة عشرة، بحضور رئيس الحكومة وعدد من الوزراء وشخصيات من عالم الصحافة والفن والأدب والسياسة.
وعادت الجائزة التقديرية التي تمنح لشخصية إعلامية وطنية، ساهمت بشكل متميز في تطوير المشهد الإعلامي الوطني وترسيخ المبادئ النبيلة للمهنة، إلى الإعلامي محمد بوخزار.
وفاز بجائزة التلفزة، مناصفة، كل من الصحفي المهدي مصدق، من القناة الثانية (دوزيم)، عن حلقة من برنامج Grand angle تحت عنوان “Un rein pour la vie” (كلية من أجل الحياة)، والصحفيين خديجة رشوق وعزيز فيخار من قناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، عن وثائقي بعنوان “حي على الفلاح. مدد من المغرب الى مصر”.
مراسلة / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.