جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمدينة ميدلت تصدر بيانا توضيحيا”

0

في إطار مواكبتها للمستجدات التي تعرفها الساحة التعليمية بإقليم ميدلت، عقدت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب اجتماعا طارئا يوم الاحد 11 فبراير 2018 لتدارس جملة من القضايا التي تهم الشأن التعليمي إقليميا وعلى رأسها المسار الذي قطعه التنسيق النقابي الرباعي(FNE.FDT.UMT.UNTM) ) و موقفنا منه و من مخرجات لقاءات التنسيق النقابي مع المديرية، وكذا استنكارنا و استغرابنا من المقال الصحفي الصادر عن احد المواقع الإلكترونية بميدلت والمعنون ب:”تصدع تنسيقية النقابات التعليمية بميدلت ”.

وبعد نقاش مسؤول و هادف ، نعلن للرأي العام ما يلي :

تحيتنا العالية نضالات الشغيلة التعليمية التي قادها التنسيق النقابي الرباعي بالاقليم .
تشبتنا بالتنسيق النقابي التاريخي بالإقليم واستغرابنا من إقدام ثلاث مكونات من التنسيق النقابي على إصدار بلاغات في إستبعاد غير مفهوم لإطارنا النقابي العتيد.
تفاعلنا الإيجابي مع مخرجات جولات حوار التنسيق النقابي مع المديرية الإقليمية- التي سيصدر بلاغ مفصل بخصوصها – وعزمنا على متابعة ما تم الاتفاق عليه .
مواصلتنا النضال لانتزاع مزيد من الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة والتي لا تزال محط خلاف مع المديرية.
استنكارنا لما تم ترويجه في المقال الصحفي السالف الذكر و الذي ينم عن خبث كبير واصطياد في الماء العكر ونشر للسموم ومحاولة خلق الفتنة بين النقابات التعليمية بالإقليم واحداث شرخ بين صفوفها ونعلن تبرؤنا من محتوياته.
اصطفافنا التام والمطلق إلى جانب نساء ورجال التعليم ودفاعنا المستميت عن قضاياها العادلة والمشروعة.
وفي الأخير نؤكد التزمنا من منطلق المبدأ أننا سائرون على درب النضال كخيار أساس مع مد جسور التفاعل مع النقابات الأخرى بما تمليه علينا مبادئنا و بما يخدم الشغيلة التعليمية و يحفظ كرامتها .

عن المكتب الإقليمي
ميدلت بريس/أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.