جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الجزائر تعرب عن غضبها من مدريد بقرار جديد

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

حسب ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، فإن وزارة السياحة الجزائرية، أصدرت مذكرة لجميع وكالات الأسفار في الجزائر، تدعوها إلى قطع جميع علاقاتها وتعاملاتها مع إسبانيا، تنفيذا للقرار الرئاسي المتعلق بتعليق معاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون بين البلدين.

 

وينضاف هذا القرار إلى مجموعة من القرارات التي أصدرها قصر المرادية في الجزائر تُجاه إسبانيا، بعد تجديد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في 8 يونيو الجاري في البرلمان الإسباني، دعم بلاده لمقترح الحكم الذاتي المغربي لإنهاء النزاع في الصحراء، وهو الأمر الذي رفضته الجزائر وأعلنت تعليق معاهدة الصداقة والتعاون مع إسبانيا عشية ذلك اليوم.

 

كما أن هذا القرار الجديد، يأتي بالتزامن مع انطلاق اليوم الثلاثاء منتدى للاستثمار في مدينة الداخلة، سيجمع مستثمرين وشركات مغربية وإسبانية، من أجل مناقشة سبل الاستثمار في منطقة الصحراء المغربية، في إطار العلاقات الجديدة بين البلدين.

 

وتُعتبر خطوة قدوم شركات إسبانية ومستثمرين إسبان لمناقشة فرص الاستثمار في الصحراء المغربية، هو بمثابة خطوة تؤكد الموقف الإسباني الجديد من قضية الصحراء، ودعم مقترح الحكم الذاتي لهذه المنطقة تحت السيادة الكاملة للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.