الدار البيضاء…افتتاح جسر “محمد السادس ” يوم غد الثلاثاء 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

تستعد مدينة الدارالبيضاء لافتتاح جسر “محمد السادس” الذي يعد الأكبر من نوعه في المغرب، والذي سيساهم بشكل كبير في معالجة مشاكل التنقل بأكبر شوارع العاصمة الاقتصادية ازدحاما.

وأفاد مصدر مسؤول، أنه سيتم، الثلاثاء 21 مارس 2023، افتتاح جسر “محمد السادس” الذي تأخر انتهاء الأشغال به حوالي أربعة أشهر، والذي يُنتظر أن يحد بشكل كبير من طوابير السيارات الطويلة ومن الاختناق المروري، خاصة في أوقات الذروة، بأهم التقاطعات بمدينة الدار البيضاء.

وتراهن سلطات العاصمة الاقتصادية على هذا الجسر، الذي يبلغ طوله 620,4 مترا، وعرضه 16,1 مترا، من أجل تنفيس أحد أبرز الشرايين الطرقية في العاصمة الاقتصادية.

وإضافة إلى الدور الذي ستلعبه هذه المنشأة كممر للعبور، سيشكل الجزء الأرضي الرابط بين شارعي القدس وإدريس الحارثي أكبر قطب تبادل في شبكة النقل العمومي، حيث شيدت محطتان للطرامواي T3 والباصواي BW1، قريبا من محطات توقف سيارات الأجرة الكبيرة والحافلات.

وتبلغ تكلفة هذا الورش الضخم الذي تم إنشاؤه بشارع محمد السادس، وذلك عند تقاطع كل من شارع القدس، وإدريس الحارثي، والداخلة وأمكالا، حوالي 171 مليون درهم.

وفي ما يتعلق بالخدمة الخاصة بالمسافرين، سيسمح هذا الجسر بضمان تنقل أحسن وآمن لمستعملي وسائل النقل المخطط لها وتلك الموجودة أصلا (الطرامواي، الباصواي، سيارات الأجرة الكبرى، الحافلات) وذلك عن طريق التقليل من عدد السيارات التي تمر من المقطع الموجود على السطح، والحد من النزاعات بين سائقي السيارات والراجلين.