الدفاع الحسني الجديدي تعرضنا لظلم تحكيمي

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

اعتبر فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم أنه تعرض لظلم تحكيمي خلال مباراته أمام ضيفه أولمبيك أسفي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف واحد لصفر، مساء الجمعة 14 أبريل 2023، في ملعب “أحمد بن العبدي” برسم الجولة الـ23 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

احتج فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم على طاقم تحكيم مباراته أمام ضيفه نهضة بركان، بقيادة الحكم مصطفى الكشاف، حكما للوسط، وياسين بوسليم في غرفة الفار.

 

وقال فريق الدفاع الحسني الجديدي، في بلاغ له، إنه تعرض لـ”مجزرة تحكيمية” خلال مباراته أمام أولمبيك أسفي، وجاء في البلاغ: “على إثر الظلم التحكيمي الواضح، و بعد استشارة مجموعة من الخبراء في التحكيم، تكونت لدينا قناعة أن فريقنا الدفاع الحسني الجديدي في مباراته ضد أولمبيك آسفي برسم الدورة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية، تعرض لمجزرة تحكيمية حيث حرم الفريق من ضربة جزاء وبالضبط في الدقيقة 96 من عمر المباراة”.

 

وأضاف الفريق الجديدي: “نحتج بشدة على أداء الطاقم التحكيمي الذي أشرف على المقابلة، كل من موقع مسؤوليته، وبالضبط طاقم غرفة الفار برئاسة السيد بوسليم لحرمان فريق الدفاع الحسني الجديدي من ضربة جزاء واضحة في الأنفاس الأخيرة من مباراته ضد أولمبيك آسفي”.

 

وطالب الدفاع الحسني الجديدي بـ”فتح تحقيق دقيق وعميق ومسؤول في هذه النازلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة”، كما طالب الجهات المختصة بـ”التحقيق في مضمون الحوار الذي دار بين غرفة الفار وحكم الوسط أثناء اللقطة من أجل تحمل المسؤوليات”.

 

وتأزمت وضعية الدفاع الحسني الجديدي عقب هذه الهزيمة؛ إذ صار يحتل المركز الـ14 برصيد 22 نقطة، وصار مهددا أكثر بالنزول إلى الدوري الوطني الثاني.