الرجاء البيضاوي يتطلع لربع النهائي دوري الابطال 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

يتطلع فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حين يستضيف نظيره حوريا كوناكري الغيني، مساء السبت 25 فبراير 2023، في ملعب مركب محمد الخامس.

يدرك فريق الرجاء الرياضي أن الفوز في مباراته أمام ضيفه حوريا كوناكري الغيني، سيرفع من حظوظه في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ سيرفع رصيده لـ9 نقاط، محتلا المركز الأول في المجموعة الثالثة.

وكان الرجاء الرياضي فاز في الجولة الأولى على ضيفه فيربس الأوغندي، بـ5 أهداف لـ0، كما فاز، في الجولة الثانية، على مضيفه سيمبا التنزاني بـ3 أهداف لـ0.

ولن تكون مهمة الرجاء الرياضي سهلة في مباراة اليوم، إذ أن الخصم، بطل الدوري الغيني الممتاز، يتطلع إلى تحقيق فوزه الثاني في دور المجموعات من أجل اعتلاء المركز الأول والرفع من حظوظه في التأهل إلى دور ربع النهائي، إذ أنه يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وعن هذه المباراة قال منذر الكبير، مدرب الرجاء الرياضي: “نحن مطالبون بتأكيد الفوزين السابقين، وتحقيق فوز ثالث، خاصة وأننا نلعب أمام جماهيرنا”، مضيفا: “سنواجه فريقا محترما جدا، لم يقبل أي هدف في مباراتيه السابقتين، وبالتالي نحن مطالبون بأن نكون في أفضل مستوياتنا”.

وتابع المدرب التونسي: “هناك من يعتقد أن المباريات سهلة داخل الميدان، لا، هذا خطأ، جميع المباريات صعبة، ليس هناك من مباراة تربح قبل أن تلعب، يلزمنا أن نركز على شروط النجاح، وذلك من خلال التركيز العالي، والضغط على المنافس من خلال جعله في مواقف صعبة، ونحن نحرص على إعداد اللاعبين لكي يدخلوا المباريات وهم جد متحمسين لتحقيق الفوز”.

وسبق لفريق الرجاء الرياضي مواجهة نظيره حوريا كوناكري 4 مرات، إذ فاز الأول في مباراتين، وفاز الثاني في مباراتين أيضا.

ويعتبر حوريا كوناكري من أقوى الفرق في القارة، إذ سبق له أن توج بكأس الكؤوس الإفريقية سنة 1978، وتوج بالدوري الغيني 20 مرة، وكأس غينيا 9 مرات، وكأس السوبر المحلي 5 مرات