السفير المغربي بوشعيرة يفند اي بوادر للأزمة بين المغرب و روسيا الاتحادية

جريدة أرض بلادي- ALostora- 

نفى سفير المغرب في موسكو، لطفي بوشعرة، وجود أي أزمة بين المغرب وجمهورية روسيا الإتحادية، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية “ميخائيل بوغدانوف”، أمس الخميس 21 أكتوبر الجاري.

و أكدت وزارة الشؤون الخارجية الروسية، في بيان لها أن بوشعرة وبوغدانوف “أعربا عن استغرابهما الشديد من المعلومات التي لا أساس لها من الصحة التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول برود مزعوم في العلاقات بين موسكو والرباط، مؤكدين أن التعاون الروسي-المغربي متعدد الأوجه والمفيد للطرفين يتطور بشكل دينامي، ويبرز الدور النشط الذي يضطلع به في هذا العمل المشترك السفير الروسي في المغرب، السيد فاليريان شوفايف”.

و جاء هذا النفي خلال انعقاد الاجتماع الثامن للجنة المغربية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني في موسكو.

و أفادت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أن الجانبين تطرقا للاستعدادات للدورة الوزارية السادسة لمنتدى التعاون الروسي العربي في مراكش “بما في ذلك تنسيق المواعيد لعقدها قبل متم السنة الجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار الإكراهات المرتبطة بوباء كوفيد -19”.

و أشار المصدر ذاته إلى أن الطرفين تناولا خلال تبادل الآراء حول الأجندة الإقليمية، قضية الصحراء والوضع في المنطقة المغاربية.