السلطة الفلسطينية تندد بمجزرة الاختلال بجنين 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

استشهد 9 أشخاص، بينهم مسنة، وأُصيب 20 بجروح وصفت بعضها بالخطيرة، اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بأعداد كبيرة مخيم جنين، فيما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق.

حيث ندّدت الرئاسة الفلسطينية، بمجزرة الاحتلال في جنين، مؤكدة على لسان الناطق باسمها، نبيل أبو ردينة، أن ما يجري في جنين ومخيّمها “مجزرة تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلية، في ظل صمت دولي مريب”؛ كما توالت ردود الفعل الفلسطينية، وبضمنها حركة “الجهاد الإسلامي”، التي حذّرت من اندلاع “معركة قريبة ومفتوحة في قطاع غزة”، في حال لم تتوقف مجزرة الاحتلال في مخيم جنين.

 

واستنكر الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية، سنان المجالي، اليوم الخميس، “حملة التصعيد العسكرية الإسرائيلية التي تنذر بتفجر دوامة جديدة من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنها”.

 

وقال إن “العنف لن يولد إلا المزيد من العنف”، مشيرا إلى أن “الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية، يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار، ويقتل الأمل بالسلام العادل وجدوى العملية السلمية”.