جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

القضاء الإسباني يستدعي المتهم إبراهيم غالي أول يونيو لإرتكابه جرائم

0

جريدة أرض بلادي_

_ عبد الله هزام_

 

 

أدعنت الحكومة الإسبانية اليوم  الثلاتاء لمطالب الدبلوماسية المغربية و قد عادت إلى جادة الصواب باستدعاءه القضاء الإسباني للمتهم في جرائم إغتصاب و تعديب و جرائم حرب  المدعو  ابراهيم غالي زعيم البوليزاريو الانفصالية, ليمثل أمام المحكمة  الشهر القادم أول يونيو.

الخبر الذي نشرته وكالة رويترز, نقلا   عن

شبكة كادينا سير الإذاعية الإسبانية ,  قالت فيه

و نقلا عن ممثل قانوني لم تكشف النقاب عن اسمه,  إن غالي سيطلب التحدث عبر الفيديو من لوجرونو بإسبانيا، حيث يوجد حاليا في المستشفى.

كما اضافت رويتر مؤكدة الخبر بتوفرها على ثيقة اطلعت عليها تكشف عن  امتناع غالي في البداية عن التوقيع على أمر استدعاء من المحكمة العليا الإسبانية لعقد جلسة أولية في قضية جرائم حرب مقامة ضده.

.وياتي هذا الاستدعاء إثر أزمة دبلوماسية وقعت بين المغرب واسبانيا عقب اكتشاف امر دخول المتهم المعني بالاستدعاء الى الاراضي الاسبانية بهوية مزورة مما شكل في واقع الامر مؤامرة ضد مصالح المغرب الاستراتيجية احتجت عليه بشدة  الخارجية المغربية واعتبرته فعل مشين لايليق بدولة جار خاصة اذا كان بينهم عقود  تعاون في مجالات متعددة اقتصادية و امنية ومصالح مشتركة .

في نفس السياق تضيف رويترز بان   وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا جونزاليث لايا قالت  يوم الأحد إنه يجب على غالي الرد على الاتهامات عند تعافيه قبل أن يعود إلى بلاده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.