جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

القوت المسلحة الملكية تعلن إنطلاق التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021

0

جريدة أرض بلادي_

_عبد الله هزام_

ذكر بلاغ لأركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية  بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انه سيتم تنظيم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” في الفترة من 7 إلى 18 يونيو 2021 بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

التدريبات المشتركة ستنطلق، وفق برنامج مؤقت يفتتح، زوال غد الإثنين بمدينة أكادير؛ فيما سيتم تنظيم تمرين محاكاة في مجال أنشطة القيادة خلال اليوم الثاني من مناورات “الأسد الإفريقي”، بينما ستجري مناورات جوية وبرية في الفترة الممتدة من 9 إلى 11 يونيو الجاري.

و بحسب نفس البلاغ فان النسخة السابعة عشر من هذا التمرين ستشهد  بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، مشاركة بريطانيا والبرازيل وكندا وتونس والسنغال وهولندا وإيطاليا، فضلا عن الحلف الأطلسي ومراقبين عسكريين من حوالي ثلاثين دولة تمثل إفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وأبرز المصدر ذاته أنه بالإضافة إلى التكوين والمحاكاة في مجال أنشطة القيادة وكذا التدريب على عمليات مكافحة المنظمات الإرهابية العنيفة، ستشتمل النسخة 17 “للأسد الإفريقي 2021” على تمارين للقوات البرية والجوية والبحرية، بالإضافة إلى تمارين التطهير البيولوجي والإشعاعي والنووي والكيميائي.

من جهة أخرى، وفي إطار الأنشطة الإنسانية الموازية، سيتم نشر مستشفى طبي جراحي ميداني في إملان (تافراوت)، حيث سيتم تقديم الخدمات الطبية والجراحية لصالح السكان المحليين في المنطقة، من قبل فرق طبية مكونة من أطباء وممرضين من القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.