الكاف ينظم ندوة حول تطوير كرة القدم الإفريقية بتعاون مع الفيفا بمركز محمد السادس بسلا

نظم CAF بالتعاون مع FIFA والجمعية الملكية المغربية (FRMF) ندوة ليوم واحد حول تطوير المسابقات والبنية التحتية في أفريقيا في مدينة سلا المغربية ، مع توصيات لرفع كرة القدم الأفريقية إلى المستوى التالي.
ناقشت الندوة التي عقدت في مٌركب محمد السادس لكرة القدم في سلا ، على مشارف العاصمة المغربية الرباط ، يوم السبت ، أهمية البنية التحتية في جميع أنحاء القارات نحو تطوير اللعبة على جميع المستويات.
حضر الندوة رئيس FIFA جياني إنفانتينو ، ورئيس CAF أحمد أحمد ، وأعضاء لجنة CAF التنفيذية ، ورؤساء الاتحادات الأعضاء ، والأساطير والخبراء في جلسة العصف الذهني التي من المتوقع أن تحدث ثورة في اللعبة بالقارة الأفريقية.
في كلمته الافتتاحية ، أكد رئيس CAF من جديد التزامه بإقامة بنية تحتية مناسبة للمسابقات من أجل سلامة وأمن الجهات الفاعلة الرئيسية – اللاعبين والمسؤولين ، وكلف رؤساء الاتحادات الأعضاء بالشراكة مع أصحاب المصلحة الآخرين والقطاع الخاص في مجالات البنية التحتية.
وقال أحمد” من الضروري أن تتمكن من إدارة البنى التحتية الخاصة بك ، ربما في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، للحفاظ على السيطرة على منافسيك وأن تكون أقل اعتمادا على القرارات الصادرة عن كيانات أخرى ، سياسية أو غير ذلك ،
“من الضروري بالنسبة لـ أن يكون لدى جميع الاتحادات الأعضاء الأفريقية أخيرًا ملاعب تتناسب مع موهبة لاعبيها ، على قدم المساواة مع العاطفة التي يتمتع بها المشجعون الأفارقة لكرة القدم ، وتطابق طموحاتنا في كرة القدم العالمية.”
مراسلة / أرض بلادي