جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الكاف ينظم ندوة حول تطوير كرة القدم الإفريقية بتعاون مع الفيفا بمركز محمد السادس بسلا

0

نظم CAF بالتعاون مع FIFA والجمعية الملكية المغربية (FRMF) ندوة ليوم واحد حول تطوير المسابقات والبنية التحتية في أفريقيا في مدينة سلا المغربية ، مع توصيات لرفع كرة القدم الأفريقية إلى المستوى التالي.
ناقشت الندوة التي عقدت في مٌركب محمد السادس لكرة القدم في سلا ، على مشارف العاصمة المغربية الرباط ، يوم السبت ، أهمية البنية التحتية في جميع أنحاء القارات نحو تطوير اللعبة على جميع المستويات.
حضر الندوة رئيس FIFA جياني إنفانتينو ، ورئيس CAF أحمد أحمد ، وأعضاء لجنة CAF التنفيذية ، ورؤساء الاتحادات الأعضاء ، والأساطير والخبراء في جلسة العصف الذهني التي من المتوقع أن تحدث ثورة في اللعبة بالقارة الأفريقية.
في كلمته الافتتاحية ، أكد رئيس CAF من جديد التزامه بإقامة بنية تحتية مناسبة للمسابقات من أجل سلامة وأمن الجهات الفاعلة الرئيسية – اللاعبين والمسؤولين ، وكلف رؤساء الاتحادات الأعضاء بالشراكة مع أصحاب المصلحة الآخرين والقطاع الخاص في مجالات البنية التحتية.
وقال أحمد” من الضروري أن تتمكن من إدارة البنى التحتية الخاصة بك ، ربما في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، للحفاظ على السيطرة على منافسيك وأن تكون أقل اعتمادا على القرارات الصادرة عن كيانات أخرى ، سياسية أو غير ذلك ،
“من الضروري بالنسبة لـ أن يكون لدى جميع الاتحادات الأعضاء الأفريقية أخيرًا ملاعب تتناسب مع موهبة لاعبيها ، على قدم المساواة مع العاطفة التي يتمتع بها المشجعون الأفارقة لكرة القدم ، وتطابق طموحاتنا في كرة القدم العالمية.”
مراسلة / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.