الكوراجي يفوز بالنسبة الثانية لجائزة أنغولا الكبرى للدراجات 

جريدة أرض بلادي -هيئة التحرير-

فاز الدراج المغربي محسن الكوراجي، الأحد 8 أكتوبر 2023، بالنسخة الثانية من جائزة “أونغولا” الكبرى للدراجات، التي نظمت على هامش الدورة 23 من جائزة “شانتال بيا” الدولية الكبرى، التي أقيمت من 3 إلى 7 أكتوبر في الكاميرون.

إلى جانب فوز الكوراجي بجائزة أنغولا، احتل مواطنه الحسين الصباحي المركز الثالث في هذا السباق، الذي امتد على مسافة 117 كلم.

 

وانتزع المنتخب الوطني المغربي للدراجات، أمس السبت، المركز الأول في الترتيب العام للمنتخبات في النسخة 23 من جائزة “شانتال بيا” الدولية الكبرى، والتي أقيمت على مسافة 593,6 كلم، كما حصل المغربي أسامة خافي على المركز الثاني في التصنيف العام الفردي بزمن قدره 13 ساعة و43 دقيقة و57 ثانية.

 

ومثل المغرب في منافسات هذه الجائزة، كل من أشرف الدغمي، ومحسن الكوراجي، وعادل العرباوي، والحسين الصباحي، وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، تحت إشراف الإطار الوطني عبد العاطي سعدون. وتأتي المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الرياضية السنوية، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة UCI)، تنفيذا لبرنامج المشاركات الدولية للمنتخبات المغربية قصد كسب المزيد من النقاط قبل إسدال الستار على المسابقات الدولية برسم سنة 2023 يوم 15 أكتوبر الحاري.

 

وفضلا عن منتخبي المغرب والكاميرون (البلد المنظم) تنافس على التتويج بالجائزة الدولية الكبرى “شانتال بيا”، منتخبات كل من رواندا والجزائر وبوركينا فاسو وكوت ديفوار وبنين، وفرق من فرنسا وسلوفاكيا والكاميرون.