جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

” اللأمم المتحدة تنصب المغربية نجاة معلا مجيد ممثلة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة “

0

أشرف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، يوم الثلاثاء 1 يوليوز 2019
بنيويورك، على تنصيب المغربية نجاة معلا آمجيد ممثلة خاصة له معنية بالعنف ضد الأطفال، بدرجة أمين عام مساعد.
وتخلف نجاة معلا آمجيد التي تم تعيينها في هذا المنصب في 30 ماي الماضي، البرتغالية مارتا سانتوس بايس، التي كانت أول ممثلة خاصة معنية بالعنف ضد الأطفال.
و معلا آمجيد طبيبة أطفال كرست حياتها خلال العقود الثلاثة الماضية لتعزيز وحماية حقوق الطفل، كما شغلت منصب رئيسة قسم طب الأطفال ومديرة مستشفى الحي الحسني للأم والطفل بالدار البيضاء، وهي عضو في المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومؤسسة لجمعية “بيتي”
العاملة في مجال إعادة الإدماج الأسري والمدرسي والسوسيو مهني للأطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة. كما تعد عضوة نشيطة في مجموعة من المنظمات غير الحكومية التي تهتم بصحة الأطفال وحمايتهم. بالإضافة إلى ذلك، قامت السيدة نجاة امجيد بإنجاز دراسات لمؤتمرات الدولية ومنظمات مكلفة بقضايا الطفل. وقد نالت العديد من الجوائز التقديرية من بينها جائزة ناتالي (المركز الدولي للطفولة والأسرة، باريس 1997)، الجائزة الأوروبية لطب الأطفال الاجتماعي (1997) وجائزة الجمهورية الفرنسية لحقوق الإنسان (2000). كما كتبت السيد امجيد العديد من المقالات حول مواضيع تخص استغلال الأطفال وأنشطة المجتمع المدني الموجهة لقضايا الأطفال. السيدة نجاة مجيد عضو بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
مراسلة م س / أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.