جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“المستشفى العسكري بأنفكو يبدأ في الإشتغال يوم الإثنين 26 نونبر وهذه هي مهامه وتخصصاته”

0

بأمر من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية أصدر أوامره العليا لمصلحة الصحة للقوات المسلحة الملكية لإقامة مستشفيين ميدانيين.
الأول بواويزغت بإقليم أزيلال والثاني بأنفكو بإقليم ميدلت.
وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في بلاغ أنه ستتم إقامة هذين المستشفيين من أجل تقديم المساعدة لساكنة هذه المناطق لمواجهة قساوة فصل الشتاء.
وأضاف المصدر ذاته أن عمليات إقامة هذين المستشفيين الميدانيين إنطلقت ابتداء من يوم الجمعة 23 نونبر2018.
وقد أبانت المستشفيات الميدانية للقوات المسلحة الملكية دائما عن فاعليتها، سواء فوق التراب الوطني أو خلال العمليات خارج المملكة.
وقد تحركت قافلة طبية للقوات المسلحة الملكية من الرباط في إتجاه أنفكو بإقليم ميدلت.
وذلك لإقامة المستشفى الميداني الطبي- الجراحي للقوات المسلحة الملكية هناك بمنطقة أنفكو بعمالة ميدلت وقد يبدأ الإشتغال حسب مصادرنا ابتداء من يوم الإثنين26 نونبر2018.
وحسب مصادر عليمة تتكون القافلة التابعة للفوج الأول للتعبئة الصحية بالرباط من طاقم طبي متعدد التخصصات، وفريق للدعم، وتجهيزات ووسائل تقنية مختلفة كفيلة بتمكينها من الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.
المستشفى الميداني يضم 18 طبيبا من مختلف التخصصات، التي تهم على الخصوص جراحة البطن، والتخدير والإنعاش، وطب الأنف والأذن والحنجرة، والطب الباطني، وطب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسنان، إلى جانب 5 أطباء في الطب العام.
ويتكون الطاقم شبه الطبي التابع لهذه الوحدة الاستشفائية من 19 عنصرا، من بينهم 6 ممرضين، ومولدة، وتقني مختبر، ومعد صيدلاني.
ومن المرتقب إرسال نحو 60 طنا من المواد والتجهيزات الطبية والأدوية في اتجاه أنفكو، وكل هذه المجهود الكبيرة تندرج في اطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية التي أوصل بتقديم المساعدة لساكنة مناطق أنفكو في مواجهة قسوة فصل الشتاء.
ميدلت-بريس / أرض بلادي
مراسلة : سلمات / إقليم ميدلت – أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.