جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المصلي تدعو لبناء وعي مجتمعي وتعبئة وطنية للحد من ظاهرة التسول

0

جريدة أرض بلادي_مروان بوقسيم_

#دعت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، السيدة جميلة المصلي، الى بناء وعي مغربي وتعبئة وطنية لرفض سلوكات التسول والحد من هذه الظاهرة. مؤكدة أن استغلال الأطفال في التسول مجرم بمقتضى القانون الجنائي المغربي.
#وأوضحت السيدة الوزيرة، في جواب لها في إطار جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لمجلس النواب، يوم الاثنين ( 21 يونيو 2021)، أن خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول التي تم إطلاقها مع رئاسة النيابة العامة تنسيق مع مجموعة من القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والمرصد الوطني لحقوق الطفل، والعصبة المغربية لحماية الطفولة، بمثابة جواب عملي فعلي وواقعي لمواجهة هذه الظاهرة، وشددت على أن استغلال الأطفال في التسول لا يمكن التساهل معه.
وأضافت السيدة المصلي، أن هذه الخطة أطلقت في تجربة نموذجية شملت مدن الرباط سلا تمارة بتاريخ 04 دجنبر 2019، مشيرة إلى أنه بعد اشتغال دام لأشهر تبين أن هذه التجربة النموذجية تتوفر على جميع المقومات والشروط الضرورية لنجاحها في أقاليم أخرى، إذ تم توسيعها لتشمل أربعة أقاليم وعمالات جديدة وهي طنجة ومكناس ومراكش وأكادير، وذلك في إطار الالتقائية مع المدن النموذجية المحتضنة للأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، في أفق تعميم الخطة تدريجيا.
وقد تم في هذا الإطار القيام كما أكدت السيدة الوزيرة، وضع فرق عمل ميدانية، بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية ورئاسة النيابة العامة، بكل من هذه الأقاليم والعمالات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.