جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

المغرب-المجر.. التنمية المستدامة محور لقاء تواصلي برلماني

0

جريدة أرض بلادي_طه حبيبي_


شكل التعاون الثنائي والتنمية المستدامة محور لقاء تواصلي عن بعد عقدته ، اليوم الثلاثاء ، مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-المجرية بمجلس النواب والجمعية الوطنية للمجر مع رئيسة لجنة التنمية المستدامة بهذه الجمعية إيرزيبيت شموك.

ومثل الجانب المغربي في هذا اللقاء السيدة سعاد بولعيش حجراوي رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-المجر، والسيد عبد العزيز العايض عضو لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب والسيد عبد الفتاح العوني عضو مجموعة الصداقة المذكورة، بينما مثل الجانب المجري السيدة إرزيبيت شموك والسيد لازلو بوروك عضو اللجنة والسيدة تيما زابو رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المجر-المغرب، والسيد لازلو هاجدو نائب في الجمعية الوطنية للمجر.

وحضر اللقاء ميكلوس تروملر سفير المجر في الرباط الذي سلط الضوء ، بالمناسبة ، على الطفرة التي تعرفها العلاقات المغربية-المجرية في مجالات السياسة والاقتصاد والتبادل العلمي، مذكرا بأن سنة 2019 سجلت سبع زيارات لشخصيات عالية المستوى للمجر، ومنوها كذلك بالدور البرلماني، سيما ما تقوم به مجموعات الصداقة للدفع بمستوى هذه العلاقات.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فإن السفير وقف في كلمته على جهود المغرب في مجال التنمية المستدامة والبيئة والطاقة، مشيدا بالاهتمام الشخصي لجلالة الملك محمد السادس بالموضوع، وبالاستراتيجية الطاقية والمناخية للمغرب.

واستعرضت السيدة حجراوي ، في كلمتها ، الجهود المبذولة للرقي بمستوى العلاقات بين البلدين، معبرة في الوقت نفسه عن استعداد الجانب المغربي لفتح قنوات الحوار بين البلدين، حيث تعتبر صورة المغرب لدى المجر “إيجابية كبلد مستقر ومبادر للإصلاح والأوراش الكبرى بقيادة جلالة الملك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.