جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

الملتقى الوطني الأول للإسعافات الأولية…بين الواقع والتطلعات

0

جريدة أرض بلادي_الدار البيضاء_

رضوان وحمان_

نظمت المنطمة الافريقية للمسعفين الملتقى الوطني الأول للإسعافات الأولية أيام 21 و22 و23 ماي 2021 تحت شعار: “الإسعافات الأولية بين الواقع والتطلعات”


تتمثل فكرة الملتقى في نشر الثقافة الصحية وقيم المساعدة الانسانية في المجتمع. وتعزيزها في ممارسة الحياة اليومية، وتعديل أو تغيير سلوكيات المجتمع، والارتقاء بما يتناسب والمستوى التنموي والصحي المنشود للبلاد. حيث أصبحت الإسعافات الاولية تحظى بعناية أكبر، مما كان عليه سابقا من لدن اصحاب الشأن السياسي، فالسياسات الحديثة قد غيرت المشهد الاسعافي، وفرضت إعادة تشكيل اهمية الاسعافات من جديد، وبنت أنماطًا جديدة في التعامل الاولي مع المصاب، لم يسبق ان تعرف عليها الإنسان من قبل.
لهذا جاءت فكرة الملتقى من أجل الوقوف على عمل المؤسسات الوطنية في توظيف الإسعافات الأولية داخل مؤسساتهم وإلى أي حد تعتمد هذه المؤسسات على الشق الإسعافي في ممارساتها اليومية خصوصا المؤسسات التي تعرف أنشطة رياضية وتربوية وانشطة اجتماعية مختلفة.
فالمنظمة الافريقية للمسعفين من خلال الملتقى الوطني للإسعافات الأولية تهدف الى الوقوف على:
 مدى حضور الاسعافات الأولية في سياسات وبرامج المؤسسات الوطنية والمؤسسات الاجتماعية…
 تحسين وتطوير الإسعافات الاولية، من خلال الارتقاء بجميع العوامل المؤثرة فيها، ومعالجة الصعوبات التي تواجهها، وتطوير العملية التعليمية في ضوء الأهداف التي تضمنتها سياسة التعليم في المملكة.
 رصد الواقع التربوي، ومعرفة الظروف المحيطة به، والاستفادة من ذلك في التعامل مع الاسعافات الأولية في العملية التعليمية والتربوية.


 رصد الواقع الرياضي، ومعرفة الظروف المحيطة به، والاستفادة من ذلك في التعامل مع الاسعافات الأولية في الملاعب الرياضية.
 الوقوف على خطط العمل والاتجاهات الانسانية لدى الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية في المحافظة على المنخرطين وسلامتهم من الأذى أثناء الأنشطة المختلفة.
ويعرف الملتقى حضور فاعلين رسميين ومدنيين من أهم المجالات في التنشئة الاجتماعية وزارة التربية الوطنية ، وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) وفعاليات المجتمع المدني بمختلف اهتماماته. وتجرى فعالياته عبر منصات التواصل الاجتماعي وصفحة المنظمة الافريقية للمسعفين في الفيسبوك.يذكر أن المنظمة الافريقين للمسعفين هي هيئة إغاثية فتية تأسست بجنيف سويسرا سنة 2019 وقد أخذت على عاتقها تعزيز إشعاع المملكة استرشادا بالتوجهات الملكية في تعزيز العمق الافريقي للمغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.