جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“الملف المطلبـي لمدينة جـرادة فـي طريقهـا لـتسطيـره”

0

قال نشطاء بجرادة أن ساكنة “مدينة جرادة ” في طريقها للقيام بهيكلة إحتجاجاتها عن طريق فرز لجان للأحياء والفئات الإجتماعة وتسطير لملف المطلبي.
وأضاف المصدر ذاته أن نشطاء الحراك أعدو نسخة للملف المطلبي في أفق عرضها على لجان الحراك والجماهير الشعبية من أجل الحسم فيها ووضع النسخة النهائية للمطالب الاجتماعية والإقصادية للساكنة.
يشار إلى أن والى جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي كان قد ترأس يوم السبت الماضي لقاءات تواصلية مع المنتخبين بالمجلس الإقليمي و الكتاب الإقليميون للأحزاب السياسية إلى جانب أعضاء مجلس جماعة جرادة ومثلي جمعيات المجتمع المدني وذلك لتدارس الأوضاع التي تشهدها المنطقة بحضور بعض المسؤولين الجهويين للقطاعات.
ويشار إلى أن مدينة جرادة تعيش على وقع الإحتجاجات منذ أسابيع بسبب “غلاء فواتير الكهرباء حيث ترفض الساكنة أداءها للشهر الثاني على التوالي” قبل أن يزيد من حدتها حادث إنهيار صخري باحد المناجم التقليدية للمدينة وهو ما تسبب في وفاة أخوين كانا داخل المنجم.
وسبق للمصالح الأمنية توجيه إستدعاءات كتهديد لوقف هذه الإحتجاجات من ضمنها الإستدعاء الذي توصل به الناشط الحقوقي”توفيق أيت الحاج”وهو أحد قيادي الحركة الإحتجاجية التي عرفها حي المسيرة ضد غلاء الفواتيرالتي تصل إلى السكان مرتفعة ولا تتناسب مع إمكاناتهم. (س)

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.