جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

“المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بمدينة زاكورة”

0

تحت شعار ”سينما، هجرة ومواطنة”.
أختتمت فعاليات المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة والتي آمتدت على أربعة أيام وآختارت “تمثل ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية” شعارا لها هذه السنة.
بمشاركة عدة فعاليات سينمائية وثقافية وأكاديمية وإعلامية من داخل المغرب وخارجه.
وقد حصل فيلم “أنجيل” على الجائزة الكبرى لمسابقة الفيلم الجهوي (درعة-تافيلالت) بمهرجان زاكورة الدولي للفيلم عبر الصحراء.
أما الجوائز الخاصة بلجنة تحكيم مسابقة الفيلم الجهوي القصير، فتوزعت بين الجائزة الكبرى للجنة التي كانت من نصيب فيلم “إنجيل” لمراد خلو، وجائزة أحسن سيناريو التي عادت لفيلم “تلميذ القرية” لياسين آيت أفقير، فيما آلت الجائزة الخاصة للجنة التحكيم لفيلم “بدون ترخيص” لمولاي مصطفى الموساوي. كما منحت اللجنة تنويها خاصا لفيلم “السعادة” لرضا حانكان.
يذكر أن أجندة المهرجان تميزت هذه السنة ببرمجة غنية ومتنوعة، توزعت بين فقرات (بانورما الفيلم المغربي) و(الهجرة في السينما المغربية) و(عروض للأطفال).
كما لم يخل برنامج المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بزاكورة من تنظيم ندوات فكرية وثقافية، تماشيا مع روح وفلسفة شعار نسخة هذه السنة، وهو “ظاهرة الهجرة في السينما الإفريقية”، فضلا عن عدة ورشات موضوعاتية تناولت بالأساس مواضيع السيناريو والفيلم الوثائقي والتصوير والإضاءة.
فمن لم يشكر الناس لم يشكر الله وفي هذا الإطار شكر المخرج مراد خلو صاحب الفيلم والطاقم المرافق له خالد كوبان/عادل لوهام   “جمعية شبابنا و الصندوق الوطني للديمقراطية ”
على ثقتهم و دعمهم له في هذا المشروع الفني الذاتي، و كل من ساعده على إنجاز هذا الشريط.
ومزيد من التألق محليا وطنيا ودوليا
مراسة / سلمات : إقليم ميدلت أرض بلادي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.