جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

انتخاب المغرب رئيسا للدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي

0

جريدة أرض بلادي_

_إبراهيم مجد _

 

انتخب السيد عمر زنيبر السفير الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة ولدى منظمات دولية أخرى بجنيف، بالإجماع رئيسا للدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي.

وبهذه المناسبة أبرز السفير المغربي السيد عمر زنيبر أن هذا الانتخاب يشكل فخرا لبلده ولإفريقيا ويأتي في سياق المجهود الكبير الذي تبذله المملكة لتعزيز معايير العمل الدولية والالتزام بقيم ومبادئ وأهداف منظمة العمل الدولي، وكذا تتويجا للبعثة المغربية ثلاثية الأطراف ( الحكومات والعمال والمشغلون) التي ساهمت في أعمال وأشغال المنظمة على المستويات الدولية والقارية والإقليمية.

كما ذكر السيد عمر زنيبر بسياق إطلاق جلالة الملك محمد السادس لورش الحماية الاجتماعية والذي يعتبر ورشا كبيرا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.

ووعد السيد عمر زنيبر بأن المغرب لن يدخر جهدا من أجل إنجاح المؤتمر وشكر بالمناسبة المجموعة الأفريقية والمجموعة الحكومية ومجموعة أرباب العمل ومجموعة العمال على الثقة التي منحوها لبلده.

ومعلوم أن المؤتمر 109 للمنظمة الدولية للعمل ينظم لأول مرة في تاريخه بطريقة افتراضية في إطار الإجراءات الاحترازية، وستتضمن أشغاله عقد جلسة افتراضية يشارك فيها قادة الدول والحكومات بالإضافة إلى كبار قادة منظمات العمل وأرباب الشغل والعمال.

وستنقسم أشغال المؤتمر إلى جزئين اثنين؛ الأول في الفترة ما بين 13 إلى 19 يونيو والثاني من 25 نونبر إلى 12 دجنبر 2021.

وستكون أشغال المؤتمر مناسبة يتناول فيها المناديب الكلمة للحديث عن الأهداف الاستراتيجية وأهم قضايا ومواضيع عالم الشغل بما في ذلك المساواة الشغلية، والتعلم مدى الحياة واعتماد الوثيقة الختامية تحت عنوان “الاستجابة الشاملة لانتعاش يتمحور حول الإنسان” بهدف الخروج من أزمة كوفيد 19، هذا بالإضافة إلى برمجة إجراء انتخابات لتجديد مجلس الإدارة خلال هذه الدورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.