انتشار الكلاب الضالة في أزقة و مدارات وادي زم

 

تعالت مؤخرا صرخات المواطنين، من الوضع الذي أصبحت عليه أزقة وأحياء ومدارات وادي زم ، بسبب الإنتشـار الكبير للكلاب الضـالة وسط مختلف أحيـاء المدينة، ما يعرض حياتهم و أبنائهم للخطـر، في ظل عدم تحرك الجهـات المختصة سواء الجماعة أو السلطات المحلية، بحيث أن هذه الكلاب المنتشرة بكثرة أصبحت تتجول بكل حرية وسط المدينة وفي الشوارع الرئيسية .

ويواجه المواطنون القـاطنون بـأحيـاء عدة بمدينة وادي زم خـاصة خلال الفـترة المسـائية ، خـطورة الكلاب الضـالة التي يرون أنها تنتشـر بـسرعة نتيجة عدم تدخل الجهـات المسـؤولة ، التي لا تحمل نفـسها عنـاء تشديد الحملات التطـهيرية و مكـافحة هذه الظـاهرة.

وتلزم المادة 100 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات هذه الأخيرة باتخاذ التدابير الضرورية لتفادي شرود الحيوانات المؤذية والمضرة، والقيام بمراقبة الحيوانات الأليفة، وجمع الكلاب الضالة ومكافحة داء السعار، وكل مرض آخر يهدد الحيوانات الأليفة طبقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل . و أصبح انتشار الحيوانات وسط شوارع وأزقة وحدائق 

وادي زم يثير قلق سكان المدينة، الذين باتوا يلجؤون إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن ذلك، معتبرين أنّ المسألة أصبحت “ظاهرة” على الجماعة التدخل لوضع حد لها.