الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / أخر الأخبار / باشا مدينة وادي زم يترأس حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 21 لتربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين

باشا مدينة وادي زم يترأس حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 21 لتربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين

شهد مقر جماعة وادي زم مساء يوم الاربعاء 29 يوليوز 2020 ، كما جرت العادة مراسيم الإنصات إلى النص الخطابي الملكي السامي تخليدا للذكرى الواحد و العشرين لإعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه المجيد.

وقد ترأس الحفل باشا مدينة وادي زم و السيد رئيس المجلس الجماعي وبحضور قياد المقاطعات الحضرية والهيئة القضائية والسادة اعضاء المجلس الجماعي إلى جانب عميد مفوضية الشرطة بوادي زم وقائد الوقاية المدنية وممثل الدرك الملكي والهيئات السياسية و المصالح الخارجية بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.
كما أنصت الجميع بفضاء الجماعة، لنص الخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى شعبه الوفي بمناسبة حلول الذكرى 21 لتربعه للعرش المجيد والذي يحتفل به الشعب المغربي في 30 يوليوز من كل سنة .

حيث تطرق جلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي ،
أنه من ظهور الحالات لحالات كورونا ، تم اتخاذ قرارات صعبة وقاسية أحيانا، لكنها كانت لحماية المواطنين وفي مصلحة الوطن.

وقال الملك في خطاب عيد العرش مساء اليوم الأربعاء أن”العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي وأسرتي الصغيرة لا سيما في هذا السياق الصعب الذي يمر منه المغرب والعالم بسبب انتشار كوفيد19″.

وأضاف الجالس على العرش أنه “إذا كان من الطبيعي أن يشعر الإنسان بالقلق أو الخوف، فإن ما أعطانا الثقة هو التدابير التي اتخذناها من ظهور الحالات الأولى”، معلقا على القرارات المتخذة بكونها كانت “قرارات صعبة وقاسية أحيانا، لكننا لم نتخذها عن طيب خاطر، ولكن دفعتنا لها ضرورة حماية المواطنين ومصلحة الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *