جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

باشا مدينة وادي زم يترأس مراسيم الإنصات إلى الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى تربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين .

0

احتضنت قاعة الاجتماعات لقصر بلدية وادي زم ، مساء يوم الاثنين 29/07/2019، مراسيم حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 20 لتربع جلالته على عرش اسلافه المنعمين ، والذي وجهه الملك محمد السادس، مباشرة على القنوات المغربية.
وقد ترأس باشا مدينة وادي زم بقاعة الاجتماعات حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي، وكان الحضور مميزاً حيث حضر عملية الإصغاء بالاضافة الى قياد الملحقات الادارية ، ممثلو الهيئة القضائية ، المصالح الامنية ، رؤساء المصالح الخارجية ، بعض ممثلو الجمعيات المدنية والهئيات السياسية والنقابية ومجموعة من المواطنين.

اهم ما جاء في خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد الذي وجه من خلاله رسائل قوية :

– التركيز على انخراط المواطنين في المرحلة الجديدة للإقلاع التنموي والإصلاح الشامل الذي يعرفه المغرب تقويما لكل الإختلالات وتجاوزا لكل المشاكل الذي يعرفها المغرب.

– وجوب إشراك كل الفاعلين في تنزيل المشاريع الكبرى الاقتصادية مساهمة في تحقيق التنمية والعيش الكريم.

– من أسباب النجاح خلق كفاءات عالية المستوى … وبذلك مطالب ان يتقلد مناصب التسيير المؤسساتي والاداري والسياسي أصحاب الكفاءات العالية على اساس الاستحقاق.

– مطالبة رئيس الحكومة باعتماد نظام الكفاءات في كل المناصب الادارية والسياسية وعلى رأسها الحكومة وذلك في آجال قريبة.

– تمسك المغرب بصحرائه وتمسكه بسياسة اليد الممدودة للجارة الجزائر، وأن المغرب عبر عن ذلك في عديد المناسبات وآخرها مظاهر الفرح والاحتفالات التي عرفها المغاربة على أثر فوز المتهب الجزائري بكأس إفريقيا مما يؤكد ذلك.

– المغرب للجميع وكل مواطن مغربي يتمتع بنفس الحقوق على قدم المساواة دون تمييز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.